مقتل جنديين من المارينز وأربعة حراس بريطانيين في العراق

المنطقة الخضراء أصبحت هدفا للهجمات رغم الطوق الأمني المفروض حولها

مقتل جنديين من المارينز وأربعة حراس بريطانيين في العراق
أفادت شركة أمنية بريطانية أن أربعة من موظفي الشركة قتلوا في هجوم على المجمع الحكومي في المنطقة الخضراء ببغداد.

وقال متحدث باسم الشركة إن الهجوم وقع يوم أمس الخميس، دون أن يورد المزيد من التفاصيل عن الهجوم ولا عن هوية القتلى.

وكان انفجاران قويان قد سمعا يوم أمس وشوهدت سحب الدخان تتصاعد من المنطقة الخضراء التي تقع فيها مقرات الحكومة العراقية المؤقتة والسفارة الأمريكية في بغداد.


ويأتي هذا الحادث بعد يوم من مقتل موظف بوزارة الخارجية الأمريكية يدعى جيمس مولين بالرصاص قرب المنطقة ذاتها.

وفي تطور آخر قتل جنديان من مشاة بحرية الإحتلال الأمريكية ( المارينز) وجرح ثلاثة آخرون بعد أن ألقى رجال المقاومة قنابل يدوية باتجاههم إثر دخولهم منزلا في الفلوجة غربي بغداد لتفتيشه.

وقال الفريق جون ساتلر قائد قائد قوات المارينز في الفلوجة إن جنوده ردوا على المهاجمين وقتلوا ثلاثة منهم، مشيرا إلى أن قواته واصلت تفتيش المنازل في المدينة بحثا عن أسلحة ومسلحين وقد أكملت تفتيش نصف منازل المدينة لحد الآن.

بالمقابل أعلنت المقاومة في الفلوجة في بيان على موقع تابع لهم على الإنترنت إعادة تنظيم صفوفهم واستئناف عملياتهم ضد قوات الإحتلال الأمريكية والعراقية بعد الهجوم الأخير الواسع الذي أجبرهم على مغادرة معاقلهم في هذه المدينة.

وعلى صعيد متصل فرضت قوات الشرطة العراقية إجراءات أمن مشددة على مدينة سامراء شمال العاصمة بغداد بعد حادث أمس الذي قتل فيه شخصان وأصيب 13 آخرون عندما فجر انتحاري سيارة ملغومة كانت تستهدف مديرية شرطة سامراء في حي الجسر غربي المدينة.

وفي بعقوبة جرح أربعة مدنيين عراقيين اثنان منهم في حال الخطر وتضررت سيارة إحتلال عسكرية أمريكية في انفجار سيارة مفخخة عند مرور قافلة أميركية في هذه المدينة الواقعة شمال شرق العاصمة بغداد.

وفي كركوك هاجم رجال المقاومة مركزا للشرطة قرب هذه المدينة الواقعة بشمال العراق وقتلوا شرطيا وجرحوا ثلاثة آخرين قبل أن ينسحبوا من المكان. كما قتل عراقيان وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة في انفجار لغم أرضي جنوبي المدينة نفسها.

وفي الموصل عثر على 13 جثة جديدة بينها 11 من عناصر قوات الأمن العراقية, وبذلك يرتفع إلى 35 عدد الجثث التي عثر عليها منذ أسبوع في هذه المدينة.

وفي البصرة اعتقل الحرس الوطني العراقي أربعة مسلحين بعد تبادل قصير لإطلاق النار معهم قرب فندق اليرموك وسط المدينة، وذلك بعد يوم من اعتقال قوات عراقية بريطانية مشتركة 36 شخصا في المدينة نفسها.


المصدر الجزيرة

التعليقات