مقتل جنود امريكيين في تبادل لاطلاق النار في احد الشوراع الرئيسية في بغداد

11قتيلاً، على الأقل، في انفجار استهدف السفارة الاردنية في العراق*معظم ضحايا الانفجار من عابري السبيل

مقتل جنود امريكيين في تبادل لاطلاق النار في احد الشوراع  الرئيسية في بغداد
قتل واصيب بعد ظهر اليوم، الخميس عدد من الجنود الاميركيين بجروح في هجوم تعرضت له عربة عسكرية كانوا على متنها في شارع الكرادة احد الشوراع التجارية الرئيسية في العاصمة العراقية.

وواوضحت المصادر ان تبادلا لاطلاق النار تلا ذلك الهجوم ما ادى الى استشهاد عراقي بينما وصلت تعزيزات اميركية وطوقت المكان ومنعت الصحفيين والمواطنين من التواجد بالمنطقة..

وهو الهجوم الثاني للمقاومة العراقية خلال الـ 24 ساعة الاخيرة على قوات الاحتلال الامريكي، حيث كان اعترف الجيش الاميركي في بيان اليوم الخميس ان جنديين اميركيين قتلا واصيب آخر في هجوم بسلاح خفيف مساء الاربعاء في حي الرشيد في غداد وتوفي اثنان آخران في اليومين الماضيين خارج ساحة المعارك في العراق.

وبذلك قتل 55 عسكريا اميركيا على الاقل في المعارك في العراق منذ الاول من مايو، تاريخ اعلان الرئيس الاميركي جورج بوش انتهاء العمليات العسكرية الكبيرة في العراق. ويصل الى 58 عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا خارج المعارك في العراق.
وتأتي هذه التطورات بينما اعلن عن مقتل 11 شخصا، على الاقل، في انفجار وقع خارج مبنى سفارة الاردن في بغداد ،صباح اليوم الخميس، فيما قدرت مصادر محلية ان يكون الهجوم قد تم بواسطة استخدام شاحنة ملغومة.

وقال ضابط اميركي، ان ثمانية جثث على الاقل نقلت من الموقع، فيما قالت مصادر اخرى انه تم نقل 11 جثة. وذكر محسن عبد الامير وهو من سكان المنطقة ان 12 نقلوا في سيارات اسعاف لكن لم يتضح عدد القتلى بينهم.

وقال موظف كبير في العاصمة الاردنية، عمان، ان معظم القتلى هم من عابري السبيل ، وان من بين الجرحى 15 موظفا في السفارة. وحسب رأيه تم قصف السفارة بالصواريخ، اضافة الى تفجير شاحنة ملغومة امامها.

وفي وقت سابق قال الكابتن روبرت رامزي من الفرقة المدرعة الاولى ان شاحنة انفجرت خارج المبنى نحو الساعة الحادية عشرة .

وانهار احد الجدران الخارجية للمجمع بينما تناثرت سيارات مدمرة في الشارع بالخارج لكن لم يكن هناك ما يدل على حدوث ضرر كبير بالسفارة ذاتها.

التعليقات