مقتل خمسة من جنود الإحتلال الأمريكي في الرمادي في العراق

-

مقتل خمسة من جنود الإحتلال الأمريكي في الرمادي في العراق
أعلن جيش الإحتلال الأميركي في العراق اليوم مقتل خمسة من مشاة البحرية (المارينز) في انفجار قنبلة بعربتهم في منطقة قرب الرمادي غربي العراق.

ورغم أن الهجوم المعلن عنه وقع أمس ويشكل تحديا كبيرا لقوات الاحتلال باعتباره الثاني من نوعه في نفس المنطقة خلال أسبوع الذي يسفر عن عدد كبير من القتلى العسكريين الأميركيين، فإن بيان الجيش الأميركي لم يفصح عن تفاصيله.

ويتزامن ذلك مع تصعيد الكونغرس ضغوطه على البيت الأبيض لتقديم جدول زمني لسحب القوات الأميركية من العراق العام المقبل. وأكد مكتب النائب الجمهوري ولتر جونز أنه سيطرح على مجلس النواب اليوم مشروع قرار يدعو البيت الأبيض إلى تقديم "خطة للانسحاب هذه السنة" والبدء بسحب جنود أميركيين "بأعداد ملموسة" عام 2006.

وفي تطور آخر أعلنت الداخلية العراقية جرح خمسة من الجنود العراقيين في انفجار سيارة مفخخة اليوم في موكب لهم بمنطقة الصليخ جنوب بغداد.

ويأتي هذان الهجومان بعد أن تكثفت أمس التفجيرات الانتحارية والهجمات على الشرطة في العراق والتي أسفرت عن مقتل 46 عراقيا على الأقل وجرح عشرات آخرين. وكان أعنفها الذي تبناه تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين وقتل فيه نحو 23 من الجنود العراقيين عندما فجر انتحاري نفسه داخل مطعم في قاعدة للجيش العراقي بمدينة الخالص شمال بغداد.

وكشف تقرير صحفي في واشنطن أن مئات من العرب والتركمان خطفوا من شوارع مدينة كركوك أو خلال عمليات دهم أميركية عراقية، ونقلوا سرا إلى سجون يديرها أكراد في شمال العراق.

التعليقات