مقتل سبعة من مشاة البحرية الأمريكية في غرب العراق

وادي نهر الفرات اصبح مسرحا لعمليات المقاومة العراقية المسلحة ضد الاحتلال الامريكي في الشهور الاخيرة

مقتل سبعة من مشاة البحرية الأمريكية في غرب العراق
قال جيش الاحتلال الامريكي أمس الثلاثاء ان سبعة من مشاة البحرية الامريكية قتلوا في معارك بغرب العراق الامر الذي يتجاوز معه عدد القتلى الامريكيين منذ بدء العدوان الامريكي على العراق قبل عامين 1800 قتيل.

وقال المتحدث العسكري الامريكي اللفتنانت كولونيل ستيف بويلان إن ستة من مشاة البحرية قتلوا أول امس الاثنين قرب بلدة حديثة الواقعة على نهر الفرات على بعد حوالي 200 كيلومتر شمال غربي بغداد.

ولم يتضح على الفور ما اذا كانوا قتلوا في هجوم واحد ام في سلسلة من الاشتباكات. وشهدت المنطقة المحيطة بالبلدة في محافظة الانبار هجمات متواترة في الاشهر الاخيرة.

وقال سلاح مشاة البحرية في بيان إن الجندي السابع قتل أول امس ايضا في انفجار سيارة ملغومة في بلدة هيت على بعد نحو 70 كيلومترا جنوب شرقي حديثة.

واعلن تنظيم القاعدة في العراق في بيان نشر على الانترنت مسؤوليته عن مقتل الجندي في هيت.

ووفقا لاحصاءات جمعتها وكالة رويترز استنادا إلى معلومات مقدمة من البنتاغون ارتفع عدد القتلى من الجنود الامريكيين إلى 1805 جنود منذ بدء العدوان في آذار عام 2003.

ولاقى نحو 60 جنديا حتفهم في الشهر الاخير بينهم خمسة قتلوا في انفجارات على جوانب الطرق في بغداد في بداية الاسبوع.

واصبح وادي نهر الفرات مسرحا لعمليات المقاومة العراقية المسلحة في الشهور الاخيرة.

وشنت قوات الإحتلال الامريكية هجومين رئيسيين على الاقل في المنطقة الواقعة حول حديثة وإلى الغرب نحو حدود سوريا في الشهور الثلاثة الاخيرة في محاولة لقمع نشاط المقاومين في المنطقة.

التعليقات