مقتل ستة من جنود الإحتلال الأمريكي و11 شرطياً في العراق

-

مقتل ستة من جنود الإحتلال الأمريكي و11 شرطياً في العراق
تواصلت في الساعات الماضية الهجمات والتفجيرات في أنحاء متفرقة من العراق، كان أحدثها مقتل 11 شرطيا عراقيا على الأقل في اشتباكات عنيفة شرقي العاصمة بغداد.

وقال متحدث باسم الشرطة إن الاشتباكات اندلعت عندما أطلق رجال الشرطة النار على مسلحين كانوا يوزعون منشورات في حي الرشاد تحذر المواطنين من مغبة التصويت في الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها نهاية الشهر الجاري.

وفي هجوم آخر جرح ثلاثة عراقيين يعملون في وزارة المواصلات العراقية عندما أطلقت عليهم النار عليهم وهم في طريق عملهم.


وقبل ذلك أعلن جيش الإحتلال الأمريكي في بيانين منفصلين أن ستة من جنوده قُتلوا, خمسة منهم في حادث مروري شمال بغداد اليوم، والسادس في انفجار قنبلة أمس في العاصمة العراقية.


وأصيب إثنان من جنود الإحتلال بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم وسط مدينة تكريت. كما تعرضت عشرة مراكز انتخابية في مناطق مختلفة من محافظة صلاح الدين إلى هجمات بعبوات ناسفة وقذائف هاون تبناها تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين بزعامة الأردني أبو مصعب الزرقاوي.

وفي محاولة للحد من هذه الهجمات وضمان الأمن خلال العملية الانتخابية، بدأ جيش الإحتلال الأمريكي بتسيير دوريات بحرية على شواطئ نهر الفرات ونشر دبابات على الطرق البرية الإستراتيجية معززا ذلك بغطاء جوي.

وتأتي هذه الإجراءات مكملة لإجراءات أمنية مماثلة ستطبقها الحكومة العراقية المؤقتة ابتداء من يوم 29 من الشهر الجاري وتتضمن حظر تجوال على المركبات غير المرخصة رسميا وغلق الحدود البرية والأجواء العراقية.


التعليقات