مقتل مسؤول عراقي والقاعدة تأسر جنديين أميركيين بالرمادي

-

مقتل مسؤول عراقي والقاعدة تأسر جنديين أميركيين بالرمادي

أفاد بيان نشر في موقع على شبكة الإنترنت اليوم الأحد بأن تنظيم القاعدة خطف اثنين من جنود مشاة البحرية الأميركية في العراق وأمهل الاحتلال الأميركي 24 ساعة لإطلاق سراح السجينات العراقيات من السنة.

وقال بيان على موقع تستخدمه الجماعة عادة إن جنود القاعدة نجحوا في خطف جنديين وإن الجماعة تمهل من سماهم الكفرة 24 ساعة لإطلاق سراح السجينات وإلا فلن يروا أبناءهم مرة أخرى.

وقال متحدث باسم الاحتلال الأمريكي في العراق هو المقدم ستيف بويلان "لم أسمع شيئا عن خطف أحد من جنودنا، أشك في أن هذه شائعات لا أساس لها كما حدث في الماضي".

على الصعيد نفسه أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية مساء اليوم الأحد مقتل مدير عام في وزارة البلديات والأشغال العامة على يد مسلحين مجهولين في حي المنصور غربي العاصمة بغداد.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته إن مسلحين مجهولين فتحوا النار من أسلحة خفيفة باتجاه صفاء محمد جاسم أثناء قيادته سيارته الخاصة في حي المنصور الراقي غربي العاصمة بغداد.

من جهة أخرى أعلن جيش الإحتلال الأميركي في العراق أنه قتل ثمانية مسلحين في اليوم الأول من عملية القبضة الحديدية التي تقوم بها القوات الأميركية في محيط مدينة القائم قرب الحدود السورية.

وقال مصدر طبي إن سبعة عراقيين بينهم نساء وأطفال قتلوا وأصيب آخرون عندما قصفت مروحية أميركية جرارا زراعيا كانوا يستقلونه في قرية الرمانة، مضيفا أن سائق سيارة إسعاف قتل أثناء محاولته إخلاء مصابين.

وقد نقلت وكالة أسوشيتدبرس عن شهود عيان قولهم إن المئات من سكان بلدة سعدة العراقية عبروا الحدود إلى سوريا قبل الهجوم الأميركي على البلدة.

وفي مدينة كركوك شمالي العراق قتل شرطيان وأصيب ثالث بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للشرطة العراقية. وقتلت زوجة ضابط بالشرطة العراقية وجرح ابنه في محاولة اغتيال فاشلة استهدفت الأب في مدينة كركوك. كما أصيب أربعة جنود عراقيين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت آليتهم في الحويجة غرب كركوك.

وفي منطقة المناذرة جنوب مدينة النجف قتل شخصان وأصيب 16 آخرون بجروح في هجوم شنه مجهولون بالقنابل اليدوية استهدف حفل زفاف في المنطقة. وقتل ضابط في الجيش العراقي بنيران مسلحين مجهولين في ساعة مبكرة من صباح اليوم لدى خروجه من منزله في ناحية الحسينية شمال مدينة كربلاء.


التعليقات