مقتل18عراقياً وجرح 36 بحوادث متفرقة بسامراء والرمادي وبغداد

مقتل ثلاثة اشقاء اليوم الاربعاء اثر انفجار سيارة مفخخة بالقرب من احد مستشفيات مدينة الرمادي وقذيفة تصيب مستشفى وتقتل مريضين

مقتل18عراقياً وجرح 36 بحوادث متفرقة بسامراء والرمادي وبغداد
لقي 18 عراقياً مصرعهم وجرح 36 آخرين في أحداث متفرقة في بغداد وسامراء والرمادي حيث قتلت القوات الاميركية 5 مواطنين عراقيين وجرحت 18 آخرين في سامراء، فيما لقى ثلاثة أشقاء مصرعهم في الرمادي جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مستشفيات مدينة الرمادي. وعلى صعيد متصل سقط أربعة عراقيين قتلى وأربعة عشر جريحاً حصيلة اشتباكات جرت بين قوات الاحتلال الاميركية ومجموعات مسلحة في الرمادي اليوم، الاربعاء.

وفي بغداد قتل شخصان وأصيب أربعة آخرون بجروح بفعل قذيفة صاروخية على مستشفى عدنان خيرالله كما لقي أربعة أشخاص مصرعهم بانفجار سيارة ملغومة في حي سكني جنوب بغداد.

وقتلت قوات الاحتلال خلال الليلة الماضية خمسة مواطنين عراقيين وجرحت 18 آخرين في سامراء التي تبعد 120 كيلومترا إلى الشمال من بغداد . وقال مصدر في الشرطة العراقية في المدينة لمراسل وكالة الأنباء الألمانية في تكريت أن دورية أميركية مؤلفة من عدد من الدبابات والمدرعات وسيارات الهمفي دخلت إلى المدينة مساء أمس فتعرضت لإطلاق نار من قبل مجهولين عند المدخل الشمالي للمدينة فردت باطلاق كثيف للنيران مما أدى إلى مقتل العراقيين الخمسة وجرح 18 آخرين جروح أربعة منهم بليغة .


وأضاف المصدر أن اشتباكا جرى بين القوات الأميركية ومسلحين داخل المدينة استمرت حتى بعد منصف الليل الماضي وشاركت فيها المروحيات الأميركية التي ألقت بضع قنابل على عدد من الأماكن فيما حلقت الطائرات المقاتله على ارتفاعات منخفضة في سماء المدينة.


ونقل المصدر عن شهود عيان أن عجلة همفى شوهدت تحترق في أحد شوارع المدينة وأصيبت دبابة أميركية إصابة مباشره ولكن المصدر لم يبين فيما إذا كانت القوات الاميركية قد تكبدت خسائر بشرية ام لا.


وتسود المدينة الآن اضطرابات كبيرة بسب بعض المسلحين المجهولين الذين يسيطرون عليها مما أدى إلى إغلاق مدخلها الغربي الذي يصلها بتكريت منذ أسبوع .

وعبرت ارتالا من السيارات الأميركية من مدينة تكريت متجهة صوب سامراء مما أحدث إرباكا هائلا في الحركة منها وإليها.

من جانب آخر اعلن مسئول في الشرطة العراقية مقتل ثلاثة اشقاء اليوم الاربعاء اثر انفجار سيارة مفخخة بالقرب من احد مستشفيات مدينة الرمادي (110 كلم غرب بغداد). وقال النقيب غسان كاظم حسين ان سيارة مفخخة انفجرت عند الساعة 15:30 بالتوقيت المحلي بالقرب من مستشفى متخصص بمعالجة النساء والاطفال وسط الرمادي ما ادى الى مقتل ثلاثة عراقيين.


واوضح ان القتلى الثلاثة اشقاء هم ستار خليل ومصطفى خليل ويوسف خليل. واضاف حسين ان السيارة كانت مركونة بالقرب من المستشفى ولم يكن في داخلها اي انتحاري او اي احد. من جهته، اكد الطبيب اسعد عليوي من مستشفى الرمادي مقتل الاشقاء الثلاث جراء اصابتهم بشظايا عند انفجار السيارة المفخخة.


وعلى ذات الصعيد قتل شخصان واصيب اربعة اخرون بجروح عندما ضربت قذيفة صاروخية اليوم الاربعاء الطابق السابع من مستشفى عدنان خيرالله ببغداد. وقال امير مختار رئيس قسم طب العظام في المستشفى انه قتل مريضان واصيب اربعة اشخاص اخرين من مرضى وموظفين بجروح خطيرة حين اصابت قذيفة صاروخية مضادة للدروع على ما يبدو الطابق السابع بعيد الظهر.


وتابع ان الطابق حيث قسم (طب العظام) دمر ونقوم حاليا بتقويم الاضرار. من جهته اعلن الطبيب محمد طفش عن الحصيلة ذاتها موضحا سمعنا ثلاثة انفجارات واصابت قذيفة الطابق السابع مباشرة.


الى ذلك قالت الشرطة وشهود ان سيارة ملغومة انفجرت فقتلت اربعة اشخاص في حي سكني بجنوب بغداد اليوم الاربعاء وذلك في احدث هجوم تشهده العاصمة العراقية. وراى شاهد من رويترز اربع جثث في مكان الانفجار حيث تناثرت اشلاء بسبب قوة الانفجار. وقالت الشرطة ايضا ان اربعة اشخاص لقوا حتفهم. واصيبت ثلاث سيارات على الاقل باضرار في الانفجار.


من جانب آخر اعلنت القوة المتعددة الجنسيات انها اعتقلت اليوم الاربعاء سبعة اشخاص يشتبه في مشاركتهم في هجوم استهدف قاعدة لها في الموصل شمال. واشار البيان الى ان القاعدة تعرضت لهجوم بالصواريخ والاسلحة الرشاشة، دون ان يسفر ذلك عن وقوع جرحى. واضاف البيان الذي لم يحدد تاريخ الهجوم انه تم القاء القبض على المشتبه فيهم اثناء محاولتهم الفرار الى قرية مجاورة. واضاف المصدر نفسه انه تم الثلاثاء تفكيك عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق على بعد 25 كلم جنوب شرق الموصل.

التعليقات