نصر الله: بن غوريون مقابل الحريري

حزب الله سيقصف البنى التحتية في إسرائيل، وهو "يملك الإمكانات لذلك"، إذا هاجمت إسرائيل بنى تحتية في لبنان

نصر الله: بن غوريون مقابل الحريري
أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله مساء الثلاثاء أن حزب الله سيقصف البنى التحتية في إسرائيل، وهو "يملك الإمكانات لذلك"، إذا هاجمت إسرائيل بنى تحتية في لبنان.

وقال نصرالله في خطاب ألقاه أمام الآلاف من مناصريه عبر شاشة عملاقة متوجها الى الإسرائيليين، "إذا ضربتم مطار الشهيد رفيق الحريري الدولي في بيروت سنضرب مطار بن غوريون في تل أبيب. اذا ضربتم موانئنا سنقصف موانئكم. اذا ضربتم مصافي النفط عندنا سنقصف مصافي النفط عندكم".

وأضاف: "إذا قصفتم مصانعنا سنقصف مصانعكم. اذا قصفتم مصانع الكهرباء عندنا سنقصف الكهرباء عندكم".

وتابع: "يمكنهم أن يتأكدوا من المعطيات وهذا يعني إمكانات مختلفة" لدى حزب الله.

وقال نصر الله في كلمة بذكرى الشهداء القادة بحزب الله السيد عباس الموسوي والشيخ راغب حرب والحاج عماد مغنية: سنضرب البنى التحية لإسرائيل إذا ضربت بنى لبنان التحتية، إذا ضربت إسرائيل مطار بيروت الدولي سنضرب مطار بن غوريون في تل أبيب.

كما هدد نصر الله إسرائيل إذا قامت باعتداء على الضاحية الجنوبية بأنه "سيواجه برد قاس" من قبل المقاومة.

من جانب آخر، قال الأمين العام لحزب الله إن كلام بعض السياسيين اللبنانيين الذي اعتبر "أن سلاح المقاومة عبء على لبنان" يشكل غطاء للاعتداء على لبنان داعيا هذه القوى الى الإقلاع عن هذا الخطاب.

وأضاف: نحن حاضرون للمناقشة ولإقناعهم أن هذا الأمر خاطئ، هذا الكلام خطير جداً لأنه يعني تبريرا كاملا لأي عدوان إسرائيلي.

وأكد السيد نصر الله أن إسرائيل لا تحتاج إلى ذرائع، وأنها لكل حروبها على لبنان لم تكن بحاجة الى ذرائع يقدمها لها أحد، وإذا كانت بحاجة إليها فيمكنها أن تصنع هذه الذريعة.

واعتبر أن إسرائيل لم تعد قادرة على فرض شروطها في المنطقة، وأنها أصبحت عاجزة عن فرض التسوية أو الحرب في المنطقة بعد فشلها في حرب تموز.

وأكد الأمين العام لحزب الله أن الجيش والشعب والمقاومة والتي أقرها البيان الوزاري، أثبتت نجاحها.

وانتقد نصر الله موقف أميركا من القضية اللبنانية وقال متسائلا: هل يمكن لأميركا حماية لبنان، هل في الحقيقة يمكنها القيام بذلك؟، مضيفا أن (الرئيس الاميركي باراك) أوباما لم يتمكن من توقيف الاستيطان.

واستنكر السيد نصر الله موقف المجتمع الدولي من قضية مزارع شبعا، واعتبر أن القرارات الدولية لم تحم لبنان وأن المجتمع الدولي لا يحترم إلا الأقوياء.

التعليقات