نواب التجمع يعودون من زيارة الى القاهرة ولقاء مع ابو الغيط

*د. عزمي بشارة يشارك في مؤتمر حرية التعبير بمكتبة الاسكندرية ويلقي محاضرة حول الاوضاع الراهنة في جامعة عين شمس* قريبا سيصدر كتابا لبشارة في القاهرة

نواب التجمع يعودون من زيارة الى القاهرة ولقاء مع ابو الغيط
عاد الى البلاد صباح اليوم، الثلاثاء، النائبان عزمي بشارة وواصل طه، كما عاد بالامس النائب جمال زحالقة، من زيارة الى القاهرة، حيث اجتمع نواب التجمع مع وزير الخارجية المصري، احمد ابو الغيط، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية المصرية.

وجرى خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول تطور الاوضاع في المنطقة، بما في ذلك الاوضاع في الاراضي العربية المحتلة والدور المصري واهمية الحوار بين الفصائل الفلسطينية.

من جهة اخرى، تابع النائب عزمي بشارة، زيارته لمصر حيث شارك في مؤتمر حرية التعبير في الدول العربية الذي عقد، يومي السبت والاحد، في مكتبة الاسكندرية. وقد ترأس الدكتور بشارة احدى الجلسات.

وشارك الدكتور بشارة، خلال ذلك، في اجتماعات لجنة المتابعة لمنتدى الاصلاح العربي، التي عقدت ايضا في مكتبة الاسكندرية.

وعاد د. بشارة، امس الاثنين، الى القاهرة، والقى محاضرة في مركز دراسات الشرق الاوسط في جامعة عين شمس. وقد حضر المحاضرة المتخصصون والباحثون في الشؤون الاسرائيلية وفي شؤون الشرق الاوسط. كما حضرها اساتذة وطلاب في الجامعة ولفيف من اعضاء مجلسي الشعب والشورى المصريين وممثلون عن الصحف المصرية الكبرى، ونائب رئيس تحرير صحيفة الاهرام.

واستمرت محاضرة الدكتور بشارة النظرية الاكاديمية ثلاث ساعات، من الساعة السابعة وحتى العاشرة من مساء امس. وشارك الحضور، خصوصا المتخصصون بينهم، في نقاش فعال للموضوعات التي طرحت من خلال المحاضرة.

يشار الى ان وسائل الاعلام المصرية غطت المحاضرة بشكل مكثف للغاية.

ويأمل موقع "عرب 48" ان يتمكن في الايام المقبلة من نشر مقاطع من المحاضرة لاهمية الموضوعات التي تم التطرق اليها.

الجدير بالذكر انه سيصد قريبا عن دار الشروق في القاهرة كتابا للدكتور عزمي بشارة يحمل عنوان: "من يهودية الدولة حتى شارون- دراسة في تناقضات الدمقراطية الاسرائيلية". والغرض من الكتاب ان يشكل دراسة نقدية موثقة ومصدرا للباحثين في الوقت ذاته.

التعليقات