هجمات الأيام الأخيرة: مقتل 200 عراقي و13 من جنود الإحتلال الأمريكي

حصيلة قتلى عمليات التفجير الثلاث في مدينة بلد -شمال بغداد- ترتفع إلى 99 قتيلا معظمهم من المدنيين، في حين بلغ عدد الجرحى 124 جريحاً

هجمات الأيام الأخيرة: مقتل 200 عراقي و13 من جنود الإحتلال الأمريكي
تصاعدت الهجمات في أنحاء متفرقة من العراق وقتل خلال الأيام الخمسة الماضية نحو 200 بينهم 13 جنديا من جنود الإحتلال الأمريكي.

وقتل 12 شخصا بينهم ثلاث نساء وطفلان وجرح 47 بانفجار سيارة مفخخة في سوق مزدحمة وسط مدينة الحلة جنوب بغداد، في حين ارتفعت حصيلة قتلى عمليات التفجير الثلاث في مدينة بلد -شمال بغداد- إلى 99 قتيلا معظمهم من المدنيين، وأصيب 124 بجروح.

كما استهدف هجوم انتحاري بسيارة مفخخة قاعدة للإحتلال الأمريكي شمالي الحلة، إلا أن جيش الإحتلال لم يؤكد الهجوم الذي قتل فيه أربعة مدنيين عراقيين وجرح عشرة آخرون.

وتبنى تنظيم القاعدة في البلاد الرافدين في بيان على شبكة الإنترنت أعنف هذه الهجمات التي جرت في بلد شمال بغداد الخميس الماضي وقتل فيها 98 عراقياً.

وتتوقع قيادة قوات الإحتلال الأميركية والحكومة العراقية المؤقتة تصاعدا في الهجمات مع اقتراب موعد الاستفتاء على الدستور منتصف الشهر الجاري.

وشددت قوات الإحتلال والقوات العراقية إجراءات الأمن حول بغداد، وأكدت مصادر أمنية عراقية أن لديها معلومات بوجود 33 سيارة مفخخة معدة لتنفيذ هجمات في العاصمة العراقية.

وترى مصادر الشرطة العراقية أن هذه الهجمات تهدف لإحداث أكبر قدر من الخسائر البشرية في إطار حملة تستهدف تخويف الناخبين قبل الاستفتاء. وضرب هؤلاء مثلا بعملية الحلة التي استهدفت سوقا شعبيا في وقت تتزايد فيه حركة الشراء قبل صلاة الجمعة.

وفي هجمات أخرى متفرقة قتل أحد حراس وزير الإسكان العراقي وجرح اثنان من زملائه في هجوم مسلح استهدف سيارتهم أمس على طريق بعقوبة كركوك.

وفي القائم قرب الحدود السورية استهدف تفجير عبوة ناسقة قافلة عسكرية للإحتلال الأمريكي، وذكرت مصادر الشرطة أن مروحيات إحتلالية أميركية مشطت المنطقة بعد الهجوم وقصفت مسجدا وقتلت أربعة مدنيين في سيارة.

التعليقات