وزراء خارجية منظمة المؤتمر الإسلامي يجتمعون في صنعاء، غدا

وزير الخارجية الفلسطيني ناصر القدوة : "الاجتماع سيناقش العديد من القضايا الهامة وفى مقدمتها ما تتعرض له مدينة القدس من اعتداءات إسرائيلية"..

وزراء خارجية منظمة المؤتمر الإسلامي يجتمعون في صنعاء، غدا
يعقد وزراء خارجية دول منظمة المؤتمر الإسلامي، غدا الثلاثاء، الدورة الثانية والثلاثين للمنظمة وذلك في العاصمة اليمنية صنعاء .
وقال ناصر القدوة وزير الخارجية الفلسطيني الذي سيشارك فى اللقاء "إن الاجتماع سيناقش على مدار يومين، العديد من القضايا الهامة وفى مقدمتها ما تتعرض له مدينة القدس من اعتداءات إسرائيلية ازدادت وتيرتها مؤخرا وهو ما من شأنه تهديد الاستقرار في المنطقة بأسرها".

وأضاف القدوة في بيان صحفي " أن الفلسطينيين يتوقعون تبني الاجتماع لموقف حازم وواضح تجاه الأخطار المحدقة بالمقدسات الإسلامية، ووقف الاعتداءات التي تستهدفها من خلال الاتصال مع المجتمع الدولي كي يضغط على إسرائيل للجم الجماعات اليمنية المتطرفة التي تخطط للاعتداء على المقدسات وكذلك العمل من اجل وصول الفلسطينيين إلى القدس بحرية و دعم المدينة المقدسة على كل الصعد لتعزيز صمود أهلها".

وأشار وزير الشؤون الخارجية إلى انه سيطلع الوزراء على آخر المستجدات السياسية لعملية السلام ونتائج الاتصالات التي أجرتها السلطة الوطنية مؤخرا مع الأطراف الدولية بما فيها الولايات المتحدة الأميركية.

ويوضح جدول أعمال المؤتمر بأن وزراء خارجية دول منظمة المؤتمر الاسلامى سيناقشون خلال دورتهم الحالية عدة قضايا هامة منها الوضع في العراق وأفغانستان وأوضاع المجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء وإنشاء محكمة العدل الإسلامية والتنسيق بين الدول الأعضاء في ميدان حقوق الإنسان.

وقى مجال الإعلام سيبحث الوزراء السبل الكفيلة بتطوير الإعلام والاتصال للنهوض بالقضايا الإسلامية وضرورة تحديث الاستراتجيات الإعلامية للدول الإسلامية وكذلك المشكلات الاقتصادية التي تواجه العالم الاسلامي.

وفيما يتعلق بالشأن الفلسطيني فان الاجتماع الوزاري سيبحث في إمكانية توأمة الجامعات والمدارس والمستشفيات الفلسطينية مع نظيراتها في الدول الأعضاء بالمنظمة بالإضافة إلى المحافظة على الهوية الإسلامية في القدس.

التعليقات