وزير خارجية اسرائيل: الملك المغربي، محمد السادس، اتخذ قرارا استراتيجيا باعادة وتطوير العلاقات مع اسرائيل

محمد السادس استقبل شالوم وزوجته، بعد ظهر اليوم، وتسلم رسالة من شارون

وزير خارجية اسرائيل: الملك المغربي، محمد السادس، اتخذ قرارا استراتيجيا باعادة وتطوير العلاقات مع اسرائيل
ادعى وزير خارجية إسرائيل، سيلفان شالوم، بعد ظهر اليوم (الثلاثاء) ان الملك المغربي، محمد السادس، اتخذ قرارا استراتيجيا باعادة وتطوير العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل. وقال شالوم في ختام اجتماعه بالملك المغربي في تطوان، انه تقرر خلال اللقاء تشكيل طاقم مهني لمناقشة سبل استئناف العلاقات وتشجيع السياحة الاسرائيلية - المغربية.

وتسلم الملك المغربي من شالوم، رسالة حملها اليه من رئيس الحكومة اريئيل شارون، دعاه فيها الى استئناف "العلاقات الدبلوماسية" بين البلدين والعمل على اعادة فتح مكتبي الاتصال بين الرباط وتل أبيب وتجديد حركة السياحة الى المغرب.

كما وجهت عقيلة وزير الخارجية دعوة الى الملك محمد السادس لزيارة اسرائيل، فقال انه يرغب بزيارة ايلات، حسب مصدر اسرائيلي، اما بالنسبة لاستئناف العلاقات بين البلدين فقد وعد بفحص الموضوع.

وقال وزير الخارجية الاسرائيلي فى تصريح للصحافيين عقب المقابله انه يمكن للمغرب ان يسهم فى عملية السلام وان يشكل جسرا بين الاسرائيليين والفلسطينيين ومع بلدان اخرى.

واضاف يقول ان هناك فرصة جديدة نحرص على عدم تفويتها فى المنطقة، على حد قوله، معربا عن يقينه بالدور الذى يمكن ان يلعبه المغرب فى تحقيق تقدم فى عملية السلام

وكان وزير خارجية إسرائيل قد وصل الى المغرب أمس (الاثنين) يرافقه عضو الكنيست داني بن لولو من الليكود.

وزعمت مصادر إسرائيلية سياسية ان الملك المغربي محمد السادس قد اتخذ قرارا استراتيجيا باعادة تطبيع العلاقات بين البلدين.

واجتمع الوزير شالوم مع نظيره المغربي الوزير محمد بن عيسى وهو اللقاء الثاني بينهما حيث تم اللقاء الأول في بيت الوزير المغربي في لندن.

التعليقات