وصول الطائرة الفرنسية التي تنقل جثمان الرئيس الفلسطيني إلى مطار القاهرة الدولي

-

وصول الطائرة الفرنسية التي تنقل جثمان الرئيس الفلسطيني إلى مطار القاهرة الدولي
هبطت الطائرة الفرنسشية التي تنقل جثمان ارئيس الفلسطيني في مطار القاهرة الدولي في ساعة متأخرة من مساء اليوم.
وقد اكتملت في العاصمة المصرية كافة الترتيبات لتنظيم جنازة رسمية للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الذي وافته المنية فجر اليوم في باريس.

وستبدأ مراسيم التشييع بوصول جثمان الفقيد إلى مستشفى الجلاء العسكري الذي يقع بالقرب من مطار القاهرة مساء اليوم قادما من باريس ثم يمضي الليل داخل المستشفى قبل أن ينقل إلى مسجد الملك فيصل القريب من المطار في الثامنة من صباح الجمعة حيث تجرى صلاة الجنازة عليه.

وبعد الصلاة ينقل جثمان الفقيد إلى استراحة رئاسة الجمهورية بمطار القاهرة، وهناك تلقي الوفود الرسمية ورؤساء وملوك الدول الذين قدموا للمشاركة في الجنازة نظرة الوداع الأخيرة عليه قبل أن ينقل إلى مطار الماظة العسكري بالقاهرة لتقله طائرة حربية مصرية إلى العريش بسيناء ومنها بطائرة مروحية إلى رام الله التي يصلها عصر الجمعة.

وقد وصلت طلائع الوفد الرسمي الفلسطيني الذي سيشارك في تشييع جثمان الرئيس عرفات والتي تضم 42 شخصية فلسطينية حيث وصل كل من جبريل الرجوب وزكريا الأغا وعباس زكي وكان فاروق قدومي الذي انتخب في وقت سابق رئيسا للجنة المركزية لحركة فتح قد وصل إلى القاهرة.

وسوف يتم تشييع الجثمان في موكب عسكري مهيب وسوف تسمح السلطات المصرية لمجموعات من الرموز الحزبية والنقابية المصرية والعربية وأحزاب المعارضة بالمشاركة في تشييع الجنازة التي ستبدأ في تمام الحادية عشرة من صباح الجمعة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات