زيباري : مبادرة السعودية قد تساعد القادة العراقيين لكنها لم تصلنا بشكل رسمي

قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري اليوم الاربعاء ان المبادرة السعودية لجمع القادة السياسيين العراقيين "قد تساعد في حث القيادات العراقية ان تكون اكثر ايجابية" لكنه اكد ان حكومته لم تتلق خطابا رسميا بشأنها.

زيباري : مبادرة السعودية قد تساعد القادة العراقيين لكنها لم تصلنا بشكل رسمي

قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري اليوم  الاربعاء ان المبادرة السعودية لجمع القادة السياسيين العراقيين "قد تساعد في حث القيادات العراقية ان تكون اكثر ايجابية" لكنه اكد ان حكومته لم تتلق خطابا رسميا بشأنها.

واوضح زيباري في مؤتمر صحافي ""يدرك العرب والسعودية ان تشكيل الحكومة شان داخلي لكن هذه المبادرة قد تساعد في حث القيادات العراقية ان تكون اكثر ايجابية".

واضاف "تلقينا باهتمام كبير المبادرة الكريمة لملك السعودية وهي مبادرة خير ومبادرة طيبة ونصفها انها مبادرة حسن نوايا جاءت لخدمة الشعب".

لكنه استدرك قائلا "اننا في الحكومة تفاجئنا بالمبادرة لانه لم يجر الاعداد لها مسبقا وسمعنا عنها عن طريق الاعلام" مؤكدا انه "لم يصلنا خطاب رسمي" مضيفا "ونؤكد على ضرورة الحضور السياسي والدبلوماسي في العراق".

وكان فؤاد معصوم الرئيس الموقت للبرلمان اعلن ان مجلس النواب سينعقد الاثنين المقبل لاختيار رئيسه ونائبيه بعد مضي ثمانية اشهر على اجراء الانتخابات البرلمانية.

وافاد مصدر برلماني لفرانس برس ان "رئيس السن فؤاد معصوم حدد الاثنين جلسة لاختيار رئيس مجلس النواب ونائبيه".

وكان الملك عبدالله بن عبد العزيز دعا نهاية الشهر الماضي المسؤولين العراقيين الى اجراء محادثات في الرياض تحت مظلة الجامعة العربية بعد عطلة عيد الاضحى لتجاوز مازق تشكيل الحكومة العراقية.

ولا يزال العراق من دون حكومة جديدة رغم مرور ثمانية اشهر على اجراء الانتخابات التشريعية فيه في السابع من اذار/مارس الفائت.

التعليقات