الاسد يستقبل السناتور كيري

استقبل الرئيس السوري بشار الاسد اليوم الاثنين رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي السناتور جون كيري، واشاد خلال هذا اللقاء برغبة الرئيس الاميركي باراك اوباما بتحقيق السلام في المنطقة.

الاسد يستقبل السناتور كيري

استقبل الرئيس السوري بشار الاسد  اليوم الاثنين رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي السناتور جون كيري، واشاد خلال هذا اللقاء برغبة الرئيس الاميركي باراك اوباما بتحقيق السلام في المنطقة.

وافادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان الاسد جدد خلال لقائه السناتور الاميركي "رغبة سوريا وسعيها للسلام العادل والشامل" مشيرا الى "ان المشكلة الحقيقية هي في الجانب الاسرائيلي الذي يرفض السلام". كما اشاد الاسد خلال اللقاء ب"رغبة الرئيس الاميركي اوباما بتحقيق السلام في المنطقة" بحسب الوكالة.

واضافت الوكالة ان كيري اكد "اهمية مواصلة الانخراط مع سوريا من اجل ترسيخ الامن والاستقرار وتحقيق السلام في المنطقة". وتابعت الوكالة انه جرى ايضا خلال اللقاء بين الاسد وكيري "بحث قضايا المنطقة وخاصة في لبنان والعراق واهمية التوصل الى حلول تضمن امن واستقرار البلدين والمنطقة".

ووصل كيري الى دمشق قادما من بيروت. وكان اعلن في ختام زيارته للبنان الاثنين "اننا نتطلع الى ان تقوم سوريا بدور بناء خلال الايام المقبلة بالنسبة الى ما يحدث في لبنان"، مضيفا "نريد ان تكون سوريا قوة بناءة من اجل السلام مع لبنان ومع اسرائيل وفي المنطقة، وان تساعدنا في ما يتعلق بالتحديات القائمة مع ايران".

وتتهم واشنطن سوريا وايران بتسليح حزب الله اللبناني. واشار كيري الى ان "سوريا يمكنها ان تستفيد الى حد بعيد من العلاقة بين الولايات المتحدة والغرب التي ستلي مثل هذا العمل". واضاف "اننا نأمل بشدة ان تكون سوريا لاعبا بناء خلال الايام القادمة". كما اعرب كيري من بيروت عن امله بان يكون في الامكان قريبا انتقال السفير الاميركي الى العاصمة السورية. وقال "الى درجة معينة، الامر يتوقف على التصرف السوري نفسه".

التعليقات