اصابة 4 سياح بجروح بالغة بعد ان هاجمتهم سمكة قرش في شرم الشيخ

هاجمت سمكة قرش اليوم الاربعاء اربعة سياح اثناء ممارستهم رياضة السباحة والغوص على شاطىء احد فنادق مدينة شرم الشيخ، جنوب سيناء على البحر الاحمر، واصابتهم بجروح بليغة، بحسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

اصابة 4 سياح بجروح بالغة بعد ان هاجمتهم سمكة قرش في شرم الشيخ

هاجمت سمكة قرش اليوم الاربعاء اربعة سياح اثناء ممارستهم رياضة السباحة والغوص على شاطىء احد فنادق مدينة شرم الشيخ، جنوب سيناء على البحر الاحمر، واصابتهم بجروح بليغة، بحسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وتسبب هجوم سمكة القرش في بتر ذراع سائحة روسية تدعى اوليغا مارسينكو (48 عاما) وقدم سائحة روسية ثانية تدعى لويميلا ستوليا (70 عاما).

من جهة اخرى قال المتحدث باسم وزارة الصحة ان الحادث تسبب ايضا في اصابات بليغة لاوكراني يدعى فيكتور كولى (49 عاما) ولرجل يدعى تريشكين يفغيني (54 عاما) لم تحدد جنسيته. وقد نقلوا جميعا الى مستشفى في شرم الشيخ حيث تلقوا الاسعافات الاولية ثم تم نقلهم بالطائرة الى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة لمتابعة العلاج. واضاف المراسل ان جهاز حماية البيئة بشرم الشيخ بدأ على الفور اجراء مسح شامل للمنطقة للبحث عن سمكة القرش والوقوف على اسباب الحادث مضيفا ان النيابة تولت التحقيق.

وقال مصدر ان السمكة التهمت أجزءا من لحم ساق وذراع سائحة وجزءا من لحم ساق السائحة الثانية وأصابت السائحة الثالثة بجروح.

وأضاف أن حالة سائحتين خطيرة وأنهما نقلتا بطائرة طبية الى القاهرة لتلقي مزيد من العلاج.

وتابع أن السائحات كن ضمن فوج من السائحين في رحلة غوص بمنطقة رأس نصراني القريبة من شرم الشيخ حين فوجئن بالسمكة تقترب منهن وتهاجمهن.

وقال المصدر ان وزارة السياحة قررت وقف رحلات الغوص في المنطقة لحين اجراء مسح بحري تحسبا لوجود أسماك قرش أخرى خطيرة بالمنطقة.

وأضاف أن السمكة التي هاجمت السائحات من النوع المسالم.

ويقول خبراء غوص ان أسماك القرش المسالمة يمكن أن تصبح عدوانية اذا غيرت عادات طعامها بتناول مأكولات خلاف السمك الصغير أو كانت جائعة.

وكانت سائحة فرنسية لاقت مصرعها في صيف 2009 في منتجع مرسى علم في محافظة البحر الاحمر بعد أن التهمت سمكة قرش لحم احدى ساقيها بالكامل.

التعليقات