منظمة حقوقية: ستة آلاف قتيل في ليبيا

قال علي زيدان، المتحدث باسم الرابطة الليبية لحقوق الانسان، مساء اليوم الاربعاء في باريس إن ستة الاف قتيل سقطوا منذ بدء الانتفاضة في ليبيا بينهم ثلاثة آلاف في طرابلس.

منظمة حقوقية: ستة آلاف قتيل في ليبيا

قال علي زيدان، المتحدث باسم الرابطة الليبية لحقوق الانسان، مساء اليوم الاربعاء في باريس إن ستة الاف قتيل سقطوا منذ بدء الانتفاضة في ليبيا بينهم ثلاثة آلاف في طرابلس.

وقال المتحدث خلال مؤتمر صحافي نظم في مقر الاتحاد الدولي لرابطة حقوق الانسان في باريس ان "عدد الضحايا في كافة انحاء البلاد ستة الاف قتيل بينهم ثلاثة الاف في طرابلس والفان في بنغازي والف في مدن اخرى" مثل الزاوية. وقال ان هذه الحصيلة منذ بدء الانتفاضة اعلى بكثير من الارقام التي كان يتم التداول بها حتى الان وهي مرشحة للارتفاع. واضاف "هذه المعلومات التي وردتنا لكن حصيلة الضحايا قد تكون اكبر".

وكانت الحصيلة الاخيرة للاتحاد في 23 شباط/فبراير اشارت الى سقوط 640 قتيلا. وتحدثت الحكومة الليبية عن 300 قتيل. لكن الاوساط الدبلوماسية اشارت الى حصيلة تراوح ما بين الف والفي قتيل. كما اتهم المسؤول عن الرابطة الليبية لحقوق الانسان تشاد بلعب دور في عمليات المرتزقة الاجانب الذين يدافعون عن نظام الزعيم الليبي.

وقدر عدد المرتزقة في طرابلس بثلاثة الاف وثلاثة الاف اخرين في ضواحي العاصمة. وقال "يقود جنرالان تشاديان قوات المرتزقة".

التعليقات