الرئيس السوري يصدر مرسومًا يقضي بزيادة الرواتب والاجور وتعديل الضرائب

ذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) أن الرئيس السوري بشار الأسد اصدر مرسومًا تشريعيا يقضي بزيادة الاجور والرواتب والمعاشات. وافادت الوكالة أن الأسد اصدر مرسوما تشريعيا بـ"زيادة الرواتب والاجور الشهرية المقطوعة بمبلغ وقدره 1500 ليرة سورية (30 دولارا) للراتب المقطوع".

الرئيس السوري يصدر مرسومًا يقضي بزيادة الرواتب والاجور وتعديل الضرائب

ذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) أن الرئيس السوري بشار الأسد اصدر مرسومًا تشريعيا يقضي بزيادة الاجور والرواتب والمعاشات. وافادت الوكالة أن الأسد اصدر مرسوما تشريعيا بـ"زيادة الرواتب والاجور الشهرية المقطوعة بمبلغ وقدره 1500 ليرة سورية (30 دولارا) للراتب المقطوع".

واضافة إلى هذه الزيادة قرر المرسوم زيادة بنسبة 30 بالمئة للرواتب والاجور دون 10 الاف ليرة سورية (200 دولار) وزيادة قدرها 20 بالمئة من الراتب او الاجر الشهري البالغ 10 الاف ليرة سورية فما فوق.

كما اصدر مرسوما بمنح اصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين 1500 ليرة سورية اضافة الى زيادة بنسبة 25 بالمئة.

واصدر الرئيس السوري ايضا مرسوما تشريعيا يقضي بتعديل معدل الضريبة على الرواتب والاجور ورفع الحد الادنى المعفى من الضريبة من الدخل الصافي الى 10 الاف ليرة سورية.

وكانت بثية شعبان المستشارة السياسية والاعلامية للرئيس السوري اعلنت اليوم ان سوريا ستشهد "قرارات هامة تلبي طموحات جماهيرها"، وذلك بعد اسبوع من اندلاع موجة احتجاجات لا سابق لها في درعا جنوب البلاد اوقعت مائة قتيل وفقا لناشطين حقوقين.

وتاتي هذه القرارات بعد ان اعلنت شعبان ظهرا ان سوريا ستشهد "قرارات هامة تلبي طموحات جماهيرها"، وذلك بعد اسبوع من اندلاع موجة احتجاجات لا سابق لها في درعا جنوب البلاد.

وأكد مصدر رسمي سوري اليوم ان سوريا اتخذت عدة قرارت تهدف الى اجراء اصلاحات على الصعيد السياسي.

واكدت بثينة شعبان المستشارة السياسية والاعلامية للرئيس السوري في مؤتمر صحافي ان القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم في سوريا اتخذت قرارت على الصعيد السياسي.

وذكرت شعبان ان القيادة تنوي وضع "اليات جديدة وفعالة لمحاربة الفساد وما يتطلب ذلك من اصدار للتشريعات وللهيئات اللازمة لها".

واضافت ان القيادة تنوي "دراسة انهاء العمل بقانون الطوارئ بالسرعة الكلية" واصدار "تشريعات تضمن امن الوطن والمواطن اضافة الى اعداد مشروع لقانون الاحزاب في سوريا وتقديمه للحوار السياسي والجماهيري".

واعلنت شعبان ايضا "اصدار قانون جديد للاعلام يلبي تطلعات المواطنين في مزيد من الحرية والشفافية".

التعليقات