دبابات القذافي لا تزال داخل مصراتة

دبابات القذافي عادت إلى مصراتة تحت جنح الظلام، وبدأت قصف المنطقة الواقعة قرب المستشفى الرئيسي، واستأنفت هجومها بعد أن أسكتت الضربات الجوية الغربية أصوات المدافع خلال ساعات النهار

دبابات القذافي لا تزال داخل مصراتة
نقلت "رويترز" عن أحد سكان مدينة مصراتة التي تسيطر عليها قوات الثورة في ليبيا قوله إن الضربات الجوية الغربية أصابت دبابات حكومية على مشارف المدينة في ساعة متأخرة من يوم أمس، الأربعاء، لكن الدبابات داخل المدينة ما زالت على وضعها ولم تصب.
 
وأضاف أن القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي سيطرت على ميناء مصراتة يوم الأربعاء، مما أدى الى تقطع السبل بآلاف العمال المصريين والأفارقة الساعين للخروج من البلاد بحرا.
 
وكانت قد أشارت "رويترز" إلى أن الطائرات الغربية واصلت ضرب أهداف ليبية لليوم الخامس على التوالي، لكنها لم تتمكن حتى الآن من منع دبابات القذافي من قصف بلدات تسيطر عليها قوات الثورة أو تعطيل مدرعاته عن التوجه إلى منطقة استراتيجية في الشرق.
 
ونقل عن سكان ومقاتلين في الثورة إن دبابات القذافي عادت إلى مصراتة تحت جنح الظلام، وبدأت قصف المنطقة الواقعة قرب المستشفى الرئيسي، واستأنفت هجومها بعد أن أسكتت الضربات الجوية الغربية أصوات المدافع خلال ساعات النهار.
 
لكن القصف لم يردع قناصة القوات الحكومية في المدينة، وهي ثالث أكبر المدن الليبية، واستمروا في إطلاق النار بشكل عشوائي. وقال متحدث باسم الثورة إن القناصة قتلوا 16 شخصا.

التعليقات