لجنة حقوق إنسان تدعو الحكومة السورية إلى تجنيب سورية التدخل الغربي

"سورية كانت في مقدمة كتلة مستقلة متنامية في المنطقة وقفت إلى جانب القضية الفلسطينية، وصدت التدخل الأجنبي، لكنها تخاطر بتقويض هذا الموقف"

لجنة حقوق إنسان تدعو الحكومة السورية إلى تجنيب سورية التدخل الغربي
دعت لجنة إسلامية لحقوق الإنسان في لندن، اليوم الأحد، الحكومة السورية إلى عدم تحويل سوريا إلى الدولة المقبلة للتدخل الغربي من خلال رفض الاستجابة لمطالب المواطنين.

وقالت اللجنة الإسلامية لحقوق الإنسان إنها "تشعر بقلق عملية من تصعيد الوضع في سوريا، بما في ذلك مقتل متظاهرين وأفراد من أجهزة الأمن والجيش، وتعميق الاستقطاب الاجتماعي".

وأضافت أن سوريا "كانت في مقدمة كتلة مستقلة متنامية في المنطقة وقفت إلى جانب القضية الفلسطينية، وصدت التدخل الأجنبي في المنطقة، لكنها تخاطر بتقويض هذا الموقف ما لم تنتقل وبسرعة نحو الإصلاح الأساسي والسياسات الاجتماعية التي تعزز التطلعات والاحتياجات المشروعة للشعب السوري".

وقال مسعود شجرة رئيس اللجنة الإسلامية لحقوق الإنسان "يجب على سوريا اتخاذ إجراءات فورية لضمان أن لا تقع ضحية لخطاب التدخل الغربي، ومراجعة واصلاح سياساتها لمواجهة الاستقطاب، والعمل من أجل إقامة مجتمع عادل وقوي، لأن ذلك يمثل علامة القوة التي تشتد الحاجة إليها في هذا الوقت المحفوف بالمخاطر في المنطقة".

التعليقات