مصر: المؤبد لشبكة عملت لصالح الموساد ضمت مصريا وإسرائيليين

أصدرت محكمة مصرية، اليوم الخميس، حكما بالسجن المؤبد ضد شبكة من ثلاثة أشخاص، بينهم مصري وضابطان إسرائيليان، أدانتهم بالتجسس لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد

مصر: المؤبد لشبكة عملت لصالح الموساد ضمت مصريا وإسرائيليين
أصدرت محكمة مصرية، اليوم الخميس، حكما بالسجن المؤبد ضد شبكة من ثلاثة أشخاص، بينهم مصري وضابطان إسرائيليان، أدانتهم بالتجسس لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد.

وكانت السلطات المصرية أعلنت في ديسمبر/كانون الأول الماضي أنها اعتقلت في أغسطس/آب طارق عبد الرازق حسين (37 عاما)، والذي يمتلك شركة استيراد وتصدير بتهمة محاولة تجنيد عاملين في مجال الاتصالات المصري للتجسس لصالح إسرائيل.

وتضم شبكة التجسس التي أعلنت عنها السلطات في ديسمبر/كانون الأول متهمين هما ضابطان بجهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد (هاربان وتجري محاكمتهم غيابيا)، فيما يحاكم المتهم المصري حضوريا.

وقالت مصادر قضائية إن محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ عاقبت المتهم الأول في القضية عبد الرازق، وضابطي جهاز الموساد الهاربين ايدي موشيه وجوزيف ديمور بالسجن المؤبد، الذي يعادل 25 عاماً.

وكانت تقارير صحافية مصرية قد أشارت إلى أن عبد الرازق متهم أيضا بتجنيد عملاء لجهاز المخابرات الإسرائيلية (الموساد) في سوريا ولبنان.

ووجهت نيابة أمن الدولة لعبد الرازق أيضا تهم تلقي مبلغ 37 ألف دولار من الموساد مقابل التجسس لإسرائيل.

وتنسب النيابة أمن الدولة إلى المتهمين الثلاثة، في قرار الاتهام، أنهم خلال الفترة من مايو/أيار 2008 وحتى أول أغسطس/آب 2010، داخل مصر وخارجها، تخابروا مع من يعملون لحساب دولة أجنبية (إسرائيل) بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد.

ويقول قرار الاتهام إن عبد الرازق اتفق -أثناء وجوده بالخارج- مع المتهمين الإسرائيليين على العمل معهما لصالح المخابرات الإسرائيلية وإمدادهما بالتقارير والمعلومات عن بعض المسؤولين الذين يعملون بمجال الاتصالات لانتقاء من يصلح منهم للتعاون مع الموساد بغية الإضرار بالمصالح المصرية.

التعليقات