سورية: قتلى جمعة بشائر النصر يرتفع إلى 40

القتلى وبينهم أطفال سقط نصفهم في درعا، والباقون في حمص وتدمر وريف دمشق

سورية: قتلى جمعة بشائر النصر يرتفع إلى 40
نقلت "رويترز" عن نشطاء سوريين قولهم إن 34 شخصا على الأقل، بينهم أربعة أطفال، قتلوا في محافظة درعا، وفي مدينة حمص وفي تدمر وريف دمشق يوم أمس الجمعة.
 
كما نقلت عن نشطاء في حمص في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت أن القوات الحكومية السورية أطلقت نيران مدافعها الآلية الثقيلة في منطقة سكنية رئيسية في مدينة حمص، وأن مروحيات عسكرية تحلق فوق المدينة، وأن إطلاق نار يتركز في حي الخالدية.
 
من جهتها قالت "الجزيرة" إن القوات السورية قتلت الليلة الماضية 5 متظاهرين في تدمر بمحافظة حمص، ليرتفع عدد قتلى جمعة "بشائر النصر" إلى 40 سقط نصفهم تقريبا في محافظة درعا، وفق ما قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية.
 
وأضافت أن غالبية القتلى سقطوا في مظاهرات شارك فيها عشرات الآلاف نهار الجمعة وخلال الليلة الماضية عقب صلاة التراويح. وقتل في ريف درعا ما لا يقل عن 17 متظاهرا برصاص القوات السورية التي اعتقلت أيضا 200 شخص وفقا لناشطين سوريين.
 
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن فتى في الحادية عشرة ومسنا في الثانية والسبعين من بين القتلى الذين سقطوا في محافظة درعا.
 
وأشار المرصد إلى سقوط أكثر من 25 جريحا برصاص الأمن الذي أطلق نيران الرشاشات في بلدة غباغب، وأنخل، والحراك ونوى بدرعا. وأضاف المرصد أن خمسة آخرين قتلوا في مدينة حمص (وسط) واثنين في بلدتي حرستا ودوما (ريف دمشق).
 
أما وكالة الأنباء السورية فتحدثت من جهتها عن قيام "مجموعات مسلحة" بإطلاق النار، وأضافت أن هذه المجموعات قتلت شرطيا ومدنيا وجرحت ستة آخرين في غباغب.
 
وبعد صلاة التراويح، قتلت قوات الأمن خمسة متظاهرين، وأصابت 12 آخرين بينهم أطفال في مدينة تدمر بمحافظة حمص. وأفاد ناشطون بأن مدينة حمص نفسها شهدت الليلة الماضية قصفا بالقذائف استهدف حيي الخالدية وباب السباع.


التعليقات