مصر تسحب سفيرها لدى إسرائيل

مجلس الوزراء المصري: اللجنة الوزارية الطارئة قررت سحب السفير المصري إلى حين موافاتنا بنتائج تحقيقات السلطات الإسرائيلية واعتذار قادتها عن تصريحاتهم المتعجلة والمؤسفة

مصر تسحب سفيرها لدى إسرائيل
أعلن مجلس الوزراء المصري في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت سحب السفير المصري لدى إسرائيل، وذلك في أعقاب مقتل ثلاثة من أفراد الأمن المصريين بسيناء خلال هجوم إسرائيلي.
 
وقال مجلس الوزراء المصري في بيان على صفحته الرسمية إن اللجنة الوزارية الطارئة المكلفة بحث تداعيات الأحداث التي شهدتها منطقة الحدود المصرية-الإسرائيلية قررت "ولحين موافاتنا بنتائج تحقيقات السلطات الإسرائيلية وإعتذار قاداتها عن تصريحاتهم المتعجلة والمؤسفة تجاه مصر سيتم سحب السفير المصري من إسرائيل".
 
وأضاف المجلس أن مصر "تستنكر كذلك التصريحات غير المسؤولة والتسرعة لبعض القيادات في إسرائيل، الأمر الذي يفتقر للحكمة والتروي قبل إصدار أحكام واستباق معرفة حقيقة ما حدث، لاسيما فيما يتعلق بالعلاقات المصرية الإسرائيلية وحساسيتها".
 
وكانت القاهرة قد قدمت يوم أمس الجمعة احتجاجا رسميا لإسرائيل بعد ذلك الحادث، كما حاول مئات المتظاهرين الوصول إلى سفارة إسرايل الموجودة في مبنى سكني يطل على النيل.
 
وتظاهر عشرات المصريين أمام المبنى الذي يضم السفارة الإسرائيلية في القاهرة، عقب صلاة الجمعة، منددين بالهجوم الإسرائيلي على الحدود المصرية، كما تجمع المئات في ساعات المساء أمام المبنى وحطموا الحواجز الحديدية في محاولة لدخول المبنى والوصول إلى السفارة، علما أن قوات من الجيش تشارك في تأمين المبنى.

التعليقات