الأردن: نشطاء يطالبون بطرد السّفير السّوري، وجبهة العمل تهنئ المصريين لطرد سفير إسرائيل

اعتصم عشرات النشطاء الاردنيين أمام مقر الحكومة الاردنية مساء اليوم السبت، للمطالبة بطرد السفير السوري من عمّان.

الأردن: نشطاء يطالبون بطرد السّفير السّوري، وجبهة العمل تهنئ المصريين لطرد سفير إسرائيل

 

اعتصم عشرات النشطاء الاردنيين أمام مقر الحكومة الاردنية مساء اليوم السبت، للمطالبة بطرد السفير السوري من عمّان.

وحمل المشاركون في الاعتصام الذي دعت إليه "الهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري"، لافتات تطالب بطرد السفير السوري لدى الأردن، بهجت سليمان، وطالب المشاركون بقبول الطلاب السوريين النازحين إلى الأردن في المدارس الحكومية .

وأشاد المشاركون في الاعتصام بما سمّوه "بطولة الشعب السوري الذي يتصدى لآلة الموت بكل إصرار".

وقال رئيس اللجنة الأردنية لنصرة الشعب السوري، علي أبو السكر، إن "هذا الاعتصام يأتي لإيصال رسالة واضحة إلى الحكومة الأردنية بضرورة اتخاذ موقف حازم وواضح مما يحدث في سوريا من مجازر ضد الشعب السوري".

كما طالب باتخاذ "موقف حازم من ممارسات سفير النظام السوري في عمان، والذي خرج عن دوره الدبلوماسي وأخذ يمارس دورًا أمنيًّا عبر التحريض والتجييش ضد أبناء الجالية السورية في الأردن، والأردنيين المناصرين للشعب السوري المطالب بحريته وكرامته".

إسلاميو الأردن يهنئون الشعب المصري بـ"فرار" طاقم السفارة الاسرائيلية من القاهرة

على صعيد آخر، هنّأ الاسلاميون في الأردن اليوم السبت، الشعب المصري بـ"فرار" طاقم السفارة الاسرائيلية من القاهرة إثر اقتحام "شباب الثورة" مقرها.

ودعا مسؤول الملف الفلسطيني في المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الاسلامي، مراد العضايلة، في بيان صحافي، الحكومة الاردنية إلى المسارعة في "كنس وكر التجسس الصهيوني" من عمّان.

وقال: "من العار أن تبقى السفارة الاسرائيلية بعمّان في ظل استمرار الاعتداءات الصهيونية على سيادة ومصالح الأردن".

وأضاف أن "الشعوب العربية ترفض بشكل جارف العلاقات مع الكيان الصهيوني، وعلى الحكام ألا يصادموا هذه الحقيقة."

ورأى العضايلة أن "ما يجري على أبواب السفارة الاسرائيلية في القاهرة، رسالة بالغة الدلالة، تؤكد بأن المقاومة خيار الشعوب".

وقال إن الاحتلال "يستمد قوته من بقاء الانظمة الاستبدادية التي تحاول حمايته، والحيلولة بين الشعوب وبين تحرير الأرض السليبة، واستعادة الحقوق المصادرة".

يذكر أن السفارة الاسرائيلية في العاصمة الأردنية الواقعة في منطق الرابية، تخضع لاجراءات أمنية مشددة منذ سنوات.

وكان موقع السفارة مكانا لعشرات الاعتصامات التي نفذها النشطاء الاردنيون، الذين يطالبون بقطع العلاقات وإلغاء معاهدة السلام الموقعة بين الأردن واسرائيل منذ عام 1994.

يشار إلى أن السفير الاسرائيلي لدى القاهرة غادر مقر السفارة برفقة 17 من طاقمها عقب اقتحامها من متظاهرين مصريين غاضبين، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.

التعليقات