حزب الله ينفي حصول انفجار في مخزن أو مركز تابع له

الجيش اللبناني لم يرسل قوات إلى موقع الانفجار، واليونيفيل لم ترسل أي فريق للمنطق للمعاينة باستثناء الدوريات الاعتيادية

حزب الله ينفي حصول انفجار في مخزن أو مركز تابع له
صورة توضيحية
 
 
نفى حزب الله في بيان، يوم أمس الأربعاء، صحة المعلومات التي تحدثت عن علاقة بين انفجار صديقين بمخزن أو مركز تابع له.
 
وكان قد وقع انفجار ليل اول أمس في واد بين بلدتي جبال البطم وصديقين في منطقة صور. وتحدثت وسائل إعلام عن حصول انفجار في مخزن أسلحة لحزب الله في المنطقة.
 
وأشارت "السفير" إلى أن الانفجار الذي وقع ضمن عمل قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل) لم يدفع بالأخيرة إلى إرسال أي فريق منها إلى المنطقة للمعاينة، باستثناء دوريات اعتيادية بعيدة عن موقع الانفجار، وتحليق مروحية فوق التلال والأودية.
 
وأضافت أن الجيش اللبناني لم يرسل أي قوات إلى المكان.
 
ومن جهته فإن حزب الله لم يضرب طوقا أمنيا حول منطقة الانفجار، وقال في بيان إن ما تم تداوله في وسائل الإعلام عن الانفجار في محيط صديقين، وأن له علاقة بمخزن أو مركز لحزب الله، لا أساس له من الصحة.
 
ونقلت "السفير" عن مصادر أمنية حصول انفجار في منطقة "وادي الدب" المتفرع إلى عدد من القرى المحيطة، لافتة إلى أنه لم تشاهد أية آثار لانفجار كبير، ورجحت أن يكون حيوان بري قد داس على لغم قديم أدى إلى انفجاره.
 
كما نقلت عن مصادر أخرى قولها إنه تم العثور على آثار "غالون" كان يحتوي على البنزين، وعن دخول سيارة ليلا إلى الوادي ومغادرتها المكان بسرعة.
 
تجدر الإشارة إلى أن المدون الأمريكي ريتشارد سيلفرشتاين كان قد نقل في مدونته عن مصدر إسرائيلي ذي ماض عسكري قوله إن إسرائيل تقف وراء الانفجار، الذي وقع، بحسبه، في مخزن أسلحة تابع لحزب الله.
 
وكتب أن طائرة بدون طيار إسرائيلية اختفت مؤخرا في سماء لبنان، وأن عناصر من حزب الله عثروا عليها، وقاموا بنقلها إلى مخزن تابع لحزب الله، وعندها قامت الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية بتفجيرها، في إطار ما وصف بأنه "فخ إسرائيلي".

التعليقات