سورية تطلب تعديلات والجامعة ترفض.. والمنار: سورية وافقت على توقيع البروتوكول

أفاد موقع قناة "المنار" نقلاً عن مصدر سوري بأن دمشق وافقت على بروتوكول جامعة الدول العربية بشأن إرسال لجان مراقبة عربية إلى أراضيها.

سورية تطلب تعديلات والجامعة ترفض.. والمنار: سورية وافقت على توقيع البروتوكول


أفاد مسؤول قطري كبير أنه لا يتوقع وصول أي وفد سوري الأحد 4/12 إلى الدوحة لتوقيع البروتوكول المتعلق بإرسال مراقبين عرب بسبب أن سورية طلبت تعديلات جديدة على البروتوكول، مشيراً إلى أن الجامعة العربية رفضت هذه التعديلات.
ورداً على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية حول وصول وفد سوري إلى الدوحة، أجاب المسؤول القطري الذي تحدث رافضاً الكشف عن هويته "لا ننتظر أي وفد سوري اليوم".

وأضاف "السوريون ردوا طالبين إيضاحات وتعديلات جديدة" من الجامعة العربية. وقال إن "الجامعة العربية رفضت". ولم يكشف المسؤول عن طبيعة التعديلات التي طلبتها دمشق.

لكن المسؤول القطري ترك الباب مفتوحاً لتوقيع الاتفاق من قبل سورية الاثنين بالقاهرة. وقال "إذا كانت سورية تريد التوقيع فليأتوا غدا إلى القاهرة".

موافقة سورية

وفي نفس السياق، أفاد موقع قناة "المنار" نقلاً عن مصدر سوري بأن دمشق وافقت على بروتوكول جامعة الدول العربية بشأن إرسال لجان مراقبة عربية إلى أراضيها.
وكان مصدر سوري آخر قد أكد في وقت سابق أن التوقيع على البروتوكول مرهون بالموافقة على التعديلات التي أدخلتها دمشق.

وكانت اللجنة الوزارية العربية قد منحت السبت سورية مهلة 24 ساعة من أجل الموافقة على المبادرة العربية، وقررت خفض الرحلات الجوية إليها بمعدل النصف، وفرضت حظراً على سفر 19 مسؤولاً.


 

التعليقات