طنطاوى: قادرون على تأمين الانتخابات فى مرحلتها الثانية

عقد المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة اجتماعًا الاثنين لمناقشة إجراءات تأمين المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

طنطاوى: قادرون على تأمين الانتخابات فى مرحلتها الثانية

القاهرة - أ ش أ

عقد المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة اجتماعًا الاثنين لمناقشة إجراءات تأمين المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

حضر الاجتماع الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة ورئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري وعدد من أعضاء المجلس الأعلي للقوات المسلحة ووزراء العدل والداخلية والإعلام والتنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا للانتخابات وبعض قيادات وزارة الداخلية ومديرو أمن محافظات المرحلة الثانية من الانتخابات.

تناول اللقاء أهم الإجراءات الأمنية والإدارية خلال المرحلة الانتخابية الثانية التي ستجري في تسع محافظات يومي الأربعاء والخميس المقبلين وشرح ما تم خلال المرحلة الأولي وأنسب الأساليب للتغلب علي المصاعب التي ظهرت خلالها..

كما تم التأكيد علي إجراءات التأمين خلال العملية الانتخابية (التصويت - التأمين ليلا - النقل - الفرز.. وغيرها)، كما تمت مناقشة الأخطار والإجراءات المحتملة المناهضة التي قد تسبب عرقلة العملية الانتخابية واتخاذ الإجراءات لمقاومة هذه الأعمال لتنفيذ الانتخابات في جو من الهدوء والاستقرار وقيام وزارة الإعلام بتوعية المواطنين بالجرائم الانتخابية والعقوبات المقررة عليها لتجنبها أثناء تنفيذ المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

وقد أكد المشير طنطاوى ضرورة تلافي الملاحظات والمصاعب التي ظهرت في المرحلة الأولي لتحقيق أقصي درجات النزاهة والشفافية للعملية الانتخابية في المرحلة الثانية وتحت إشراف قضائي في جميع مراحل العملية الانتخابية.

كما أكدت قيادات وزارة الداخلية ومديرو الأمن المسئولية الكاملة لرجال الشرطة لتأمين العملية الانتخابية واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن نزاهة وشفافية الانتخابات والتصدي لأية محاولات تستهدف الإخلال بسلامة العملية الانتخابية أو التعرض لصناديق الانتخاب.

واستمع المشير طنطاوي الى تقرير من رئيس اللجنة العليا للانتخابات عن الإجراءات التي تم تنفيذها حتي الآن، وأكد فيها إبلاغ القضاة بأماكن اللجان المحددة لهم حتي يتعرف كل قاض علي لجنته قبل موعد الانتخابات بوقت كاف، وأشار الي تدبير أماكن إقامة مناسبة للقضاة وتدبير قضاة احتياطيين والتسهيل علي الناخبين في التعرف علي أماكن التصويت داخل اللجان والتأكد من قيد كل ناخب في جداول الناخبين بكل لجنة، كما أكد وجود رقابة شديدة علي سير عمل اللجان الانتخابية في المرحلة الثانية.

وفى نهاية اللقاء أكد المشير طنطاوى تقديم الدعم اللازم لإنجاح المرحلتين الثانية والثالثة من الانتخابات واحترام توقيتات بداية عمل اللجنة والإجراءات الإدارية لراحة الناخبين والقائمين على العملية الانتخابية دون أية معاناة وأهمية استمرار الخطة الإعلامية فى توعية الناخبين بكيفية الإدلاء بأصواتهم بالطريقة الصحيحة والمنظمة دون أى خلل وقيام كل جهة من الجهات المشتركة بمهامها ومسئولياتها بكل أمانة وأن ما نقوم به من عمل وطنى وتاريخى والتزام قومى يحسب للجميع من أجل مصر.**


 

التعليقات