"شرف" يدعو لإجراء الانتخابات الرئاسية قبل "الشورى"

قال الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق عبر صفحته على "فيس بوك": بالرغم من حزنى الشديد على الشهداء والمصابين الذين سقطوا، فإنى متفائل بما هو قادم لثقتى فى الشعب صاحب السيادة ومصدر السلطات، فمع المحن، فإن الشعب قادر على إيجاد الأمل وتجاوز الشرخ الذى أخذ فى الاتساع بين الشعب وقواته المسلحة. وأكد شرف ضرورة الإسراع فى نقل كل السلطات لرئاسة مدنية منتخبة، واصفا أنه أمر حتمى الآن، وأنه يتوافق مع رغبات الشعب ومع رغبة المجلس الأعلى التى أعلنها مرارا، مشيرا إلى أنه تابع المناقشات الدائرة حول الإسراع بإجراء الانتخابات الرئاسية وتأجيل انتخابات مجلس الشورى، معلنا عن تضامنه مع مطلب إجراء الانتخابات الرئاسية أولا. وأوضح شرف لمن يشكك فى قانونية اقتراح إجراء الانتخابات الرئاسية أولا، أن أصل الشرعية هو المصلحة العليا لمصر، وأن القانون هو ما يحقق مصالح الناس ويحافظ على حقوقهم، مؤكدا أن شعب مصر سيعبر الأزمة دون شك.

قال الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق عبر صفحته على "فيس بوك": بالرغم من حزنى الشديد على الشهداء والمصابين الذين سقطوا، فإنى متفائل بما هو قادم لثقتى فى الشعب صاحب السيادة ومصدر السلطات، فمع المحن، فإن الشعب قادر على إيجاد الأمل وتجاوز الشرخ الذى أخذ فى الاتساع بين الشعب وقواته المسلحة.

وأكد شرف ضرورة الإسراع فى نقل كل السلطات لرئاسة مدنية منتخبة، واصفا أنه أمر حتمى الآن، وأنه يتوافق مع رغبات الشعب ومع رغبة المجلس الأعلى التى أعلنها مرارا، مشيرا إلى أنه تابع المناقشات الدائرة حول الإسراع بإجراء الانتخابات الرئاسية وتأجيل انتخابات مجلس الشورى، معلنا عن تضامنه مع مطلب إجراء الانتخابات الرئاسية أولا.

وأوضح شرف لمن يشكك فى قانونية اقتراح إجراء الانتخابات الرئاسية أولا، أن أصل الشرعية هو المصلحة العليا لمصر، وأن القانون هو ما يحقق مصالح الناس ويحافظ على حقوقهم، مؤكدا أن شعب مصر سيعبر الأزمة دون شك.
 

"اليوم السابع"

التعليقات