بغداد: 57 قتيلا و 179جريحا في سلسلة هجمات

تترافق هذه الهجمات مع الأزمة السياسية التي نشبت في العراق بين رئيس الوزراء نوري المالكي، وبين طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية

بغداد: 57 قتيلا و 179جريحا في سلسلة هجمات
هزت صباح اليوم، الخميس، سلسلة انفجارات العاصمة العراقية بغداد، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.
 
وتحدث مصدر أمني لوكالة الأنباء الفرنسية في وقت سابق عن حصيلة أولية أشارت إلى سقوط 10 قتلى على الأقل، في حين أصيب 25 آخرون.
 
ولاحقا أكد متحدث باسم وزارة الصحة العراقية ان عدد القتلى من جراء سلسلة من التفجيرات هزت العاصمة بغداد صباح الخميس ارتفع الى 57 قتيلا كما اصيب 179 آخرين، وذلك في أكثر من ثماني هجمات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة في مناطق مختلفة من بغداد صباح اليوم.
 
وتحدث وسائل الإعلام عن وقوع نحو 12 هجمة بعبوات ناسفة ومركبات مفخخة وهجمات انتحارية.
 
وقال مصدر في الشرطة العراقية لوكالة رويترز إن ثلاثة قنابل انفجرت اليوم الخميس؛ انفجارين وقعا في حي العامل بجنوب غرب بغداد، وأن انفجارا آخر وقع في حي الدورة الجنوبي.
 
كما ذكرت مصادر أمنية وشهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية أن ثلاث سيارات مفخخة انفجرت في ضواح متفرقة بمدينة بغداد أوقعت ضحايا وإصابات.
 
وأوضحت المصادر أن السيارات الثلاث انفجرت في أحياء الشعب والوزيرية وساحة كهرمانة في حي الكرادة وأوقعت قتلى وإصابات، فضلا عن إحراق عدد من السيارات.
 
وأشارات وكالات الأنباء أن أعنف الهجمات وقع في حي الكرادة، حيث فجر نفسه انتحاري كان يقود مركبة إسعاف بالقرب من مكتب حكومي.
 
وسمعت أصوات سيارات الإسعاف وقوات الجيش والشرطة وهي تهرع إلى أماكن الانفجارات، وأغلقت الطرق المؤدية إليها.
 
وتترافق هذه الهجمات مع الأزمة السياسية التي نشبت في العراق بين رئيس الوزراء نوري المالكي، وبين طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية، وهي الأزمة التي جاءت بعد اكتمال انسحاب قوات الاحتلال الأميركية من العراق.

التعليقات