التلفزيون السوري: تفجير انتحاري في حي القدم بدمشق

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" بأن انتحاريا فجر نفسه في حي الميدان بالعاصمة السورية دمشق، وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن الاعتداء أسفر عن مقتل 25 شخصا على الأقل وجرح 46 آخرين.

التلفزيون السوري: تفجير انتحاري في حي القدم بدمشق

أفاد التلفزيون السوري بأن انتحاريا فجر نفسه في حي الميدان بالعاصمة السورية دمشق، وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن الاعتداء أسفر عن مقتل 25 شخصا على الأقل وجرح 46 آخرين.

وقالت مصادر من المعارضة إن الهجوم قد استهدف مركزا للشرطة ومبنى للمخابرات السورية.

وقال التلفزيون "تفجيرا ارهابيا وقع في حي الميدان بدمشق اليوم  الجمعة"، موضحة أن "الحصيلة الأولية للتفجير الارهابي بلغت عشرة شهداء، وأشلاء تقدر لنحو 15 جثمان شهيد، و46 جريحا، معظمهم من المدنيين."

وأضافت أن "المعلومات الأولية أشارت إلى أن إرهابيا انتحاريا فجر نفسه على إشارة مرورية بالقرب من مدرسة حسن الحكيم للتعليم الأساسي"، مشيرة إلى أنها "منطقة مكتظة بالسكان، وتشهد حركة مرورية كثيفة".

وعرض التلفزيون السوري لقطات لأشلاء بشرية ودمار على الأرض، وبقع من الدم، بينما ظهرت عدة سيارات محترقة.

كما ظهرت دروع أفراد قوة مكافحة الشغب في الحافلة المتضررة التي كانت ضمن عدة عربات تضررت في الانفجار.

من جهتها، قالت قناة الدنيا المؤيدة للسلطة، إن فريقا من المراقبين العرب توجه إلى مكان الانفجار، لكن لم يدل أي منهم باي تعليق.

وكان 44 شخصا قتلوا وجرح 166 آخرون في تفجيرين انتحاريين بسيارتين مفخختين أمام مركزين للأمن، واتهمت السلطات السورية القاعدة بالتفجيرين، بينما اتهمت المعارضة النظام بتدبيرهما.

ووقع التفجيران الانتحاريان قبل يوم من وصول بعثة مراقبين تابعة للجامعة العربية إلى سوريا، للتأكد من التزام دمشق بخطة عربية لوقف القمع الذي تمارسه قوات الرئيس السوري بشار الأسد، لمحتجين بدأوا في تنظيم الاحتجاجات ضد حكمه قبل عشرة أشهر.

التعليقات