الإخوان في مصر ينفون إعطاء واشنطن ضمانات بشأن كامب ديفيد

حركة الإخوان المسلمين في مصر تنفي إعطاءها ضمانات لواشنطن بشأن اعترافها باتفاقية كامب ديفيد، وذلك ردا على تصريحات للناطقة باسم الخارجية الأمريكي.

الإخوان في مصر ينفون إعطاء واشنطن ضمانات بشأن كامب ديفيد

نفى الدكتور سعد الكتاتنى أمين عام حزب الحرية والعدالة تقديم أى ضمانات من جانب الجماعة أو الحزب إلى أى طرف للحفاظ على معاهدة كامب ديفيد المبرمة بين مصر وإسرائيل.


ونقلت وسائل الإعلام المصرية عن الكتاتنى قوله ردًا على تصريحات الخارجية الأمريكية والتي قالت فيها إن جماعة "الإخوان المسلمون" قدمت ضمانات للولايات لاحترام معاهدة كامب ديفيد مع إسرائيل: "إن هذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحة ولم يحدث مطلقًا أن قدمنا ضمانات لأى طرف".


وأكد الكتاتنى أنه لم يحدث أى اتصال من أى نوع بين الحزب وأى مسؤول فى الخارجية الأمريكية بشأن هذا الأمر، ونفى الكتاتنى وجود أى اتصال من أى نوع مع السفارة الإسرائيلية.


وقال إن المعاهدة التى أبرمتها الدولة المصرية مع إسرائيل يحترمها الحزب شريطة أن تتوافق مع مصالح الدولة وفى حالة عدم توافقها يتم مراجعتها من خلال الدولة متمثلة فى مجلس الشعب.


جدير بالذكر أن جماعة "الإخوان المسلمون" قد طالبت فى سبتمبر الماضى مراجعة معاهدة كامب ديفيد التى أبرمتها مصر مع إسرائيل عام 1979 دون أن تطالب بإلغائها.

 

التعليقات