الأسد: التآمر الخارجي لم يعد خافيا

إنه لم يعد بالإمكان تزوير الوقائع والأحداث من قبل الأطراف الدولية والإقليمية التي أرادت زعزعة استقرار سورية. وبحسبه فإن التآمر الخارجي لم يعد خافيا

الأسد: التآمر الخارجي لم يعد خافيا
في خطابه الذي بدأ قبيل ظهر اليوم، الثلاثاء، قال الرئيس السوري بشار الأسد، إنه لم يعد بالإمكان تزوير الوقائع والأحداث من قبل الأطراف الدولية والإقليمية التي أرادت زعزعة استقرار سورية. وبحسبه فإن التآمر الخارجي لم يعد خافيا
وقال: "أتحدث إليكم اليوم بعد مضي عشرة أشهر على اندلاع الأحداث المؤسفة التي أصابت الوطن، وفرضت ظروفا مستجدة على الساحة السورية.. هذه الظروف التي تمثل لنا جميعا امتحانا جديا في الوطنية لا يمكن النجاح فيه إلا بالعمل الدؤوب وبالنوايا الصادقة المبنية على الإيمان بالله وبأصالة شعبنا وبمعدنه النقي الذي صقلته العصور فجعلته أشد متانة وأكثر إشراقا".
 
وأضاف "إن كانت هذه الأحداث كلفتنا حتى اليوم أثمانا ثقيلة أدمت قلبي كما أدمت قلب كل سوري فإنها تفرض على أبناء سورية مهما كانت اتجاهاتهم وانتماءاتهم أن يتخذوا سبيل الحكمة والرشاد، وأن يستنيروا بإحساسهم الوطني العميق كي ينتصر الوطن بكليته بتوحدنا.. بتآخينا.. بسمونا عن الآفاق الضيقة والمصالح الآنية.. بارتقائنا حيث هي قضايانا الوطنية النبيلة، فهذا هو قدرنا، وهنا تكمن قوة وطننا وعظمة تاريخنا".
 
وتابع "لم يعد التآمر الخارجي خافيا على أحد لأن ما كان يخطط في الغرف المظلمة بدأ يتكشف أمام أعين الناس واضحا جليا.. لم يعد الخداع ينطلي على أحد إلا على من لا يريد أن يرى ويسمع فالدموع التي ذرفها على ضحايانا تجار الحرية والديمقراطية لم تعد قادرة على إخفاء الدور الذي لعبوه في سفك الدماء للمتاجرة بها".
 
وقال أيضا "لم يكن من السهل في بداية الأزمة شرح ما حصل.. لقد كانت الانفعالات وغياب العقلانية عن الحوار بين الأفراد هي الطاغية على الحقائق، أما الآن فقد انقشع الضباب ولم يعد بالإمكان تزوير الوقائع والأحداث من قبل الأطراف الإقليمية والدولية التي أرادت زعزعة استقرار سورية.. الآن سقطت الأقنعة عن وجوه هذه الأطراف، وبتنا أكثر قدرة على تفكيك البيئة الافتراضية التي أوجدوها لدفع السوريين نحو الوهم ومن ثم السقوط.. كان يراد لهذه البيئة الافتراضية أن تؤدي إلى هزيمة نفسية ومعنوية تؤدي لاحقا إلى الهزيمة الحقيقية.. كان المطلوب أن نصل من هذه الهجمة الإعلامية غير المسبوقة إلى حالة من الخوف، وهذا الخوف يؤدي إلى شلل الإرادة وشلل الإرادة يؤدي إلى الهزيمة".
وأضاف.. "الآن هناك أكثر من ستين محطة تلفزيونية في العالم مكرسة للعمل ضد سورية.. البعض منها يعمل ضد الداخل السوري والبعض منها يعمل لتشويه صورة سورية في الخارج.. هناك العشرات من مواقع الانترنت والعشرات من الصحف والوسائل الإعلامية المختلفة.. يعني نحن نتحدث عن المئات من وسائل الإعلام كان الهدف أن يدفعونا باتجاه حالة من الانهيار الذاتي كي يوفروا على أنفسهم الكثير من المعارك.. فشلوا في هذا الموضوع ولكنهم لم ييأسوا".
 
وقال الرئيس الأسد.. "إحدى المحاولات التي تعرفونها هي ما قاموا به معي شخصيا بمقابلتي مع القناة الأميركية، وأنا لا أشاهد نفسي على التلفاز نهائيا منذ أن أصبحت رئيسا.. لم أر نفسي لا في مقابلة ولا في خطاب.. لا أشاهد نفسي على التلفاز.. في هذه المرة شاهدت نفسي وعندما شاهدت نفسي كدت أصدق ما أقوله.. أنا قلت الكلام فإذا كانوا قادرين على إقناعي بالكذبة ما هو الوضع بالنسبة للآخرين.. لحسن الحظ كان لدينا نسخة أصلية.. هم تجرأوا وفعلوا هذا الشيء لأنهم يعتقدون أنه لا توجد نسخة أصلية.. ولو لم تكن لدينا نسخة أصلية نعرضها على المواطنين ونقوم بعملية مقارنة ولو تحدثت في هذا المكان لساعات وأنا أقول لكم أنا لم أقل هذا الكلام لكان من الصعب لأي شخص أن يصدق عملية الفبركة المتقنة التي قاموا بها".
 
وقال الرئيس الأسد.. طبعا هم يهدفون إلى شيء وحيد عندما فشلوا في خلق حالة انهيار على مستوى سورية.. على المستوى الشعبي أو المؤسساتي.. أرادوا أن يصلوا الى رأس الهرم في الدولة لكي يقولوا للمواطنين طبعا.. ليقولوا للغرب من جانب إن هذا الشخص يعيش في قوقعة.. لا يعرف ما الذي يحصل وليقولوا للمواطنين وخاصة الموجودين في الدولة.. إذا كان رأس الهرم يتهرب من المسؤولية ويشعر بالانهيار فمن الطبيعي أن يفرط العقد.. محاولات مستمرة لا تنتهي.. مرة الرئيس سافر وهاجر.. وهذا الكلام الذي تعرفونه يعني بما معناه الرئيس يتخلى عن المسؤولية.. هذا ما يحاولون تسويقه.. نقول لهم خسئتم لست أنا من يتخلى عن المسؤوليات".
 
يتبع..

التعليقات