الخرطوم: الشرطة تشتبك مع طلاب متظاهرين

مئات الطلاب عرقلوا حركة المرور ورشقوا الشرطة بالحجارة وهم يرددون "لا للتضخم" و"الشعب يريد إسقاط النظام"، وإن قوات الشرطة استخدمت الهراوات وأطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين

الخرطوم: الشرطة تشتبك مع طلاب متظاهرين

الخرطوم يوم أمس الجمعة

اشتبكت الشرطة السودانية مع طلاب متظاهرين في وسط العاصمة الخرطوم يوم أمس، الجمعة، خرجوا للتعبير عن احتجاجهم، علما أن الاحتجاجات في السودان مستمرة لليوم السادس على التوالي.

وقال شهود عيان إن مئات الطلاب عرقلوا حركة المرور ورشقوا الشرطة بالحجارة وهم يرددون "لا للتضخم" و"الشعب يريد إسقاط النظام"، وإن قوات الشرطة استخدمت الهراوات وأطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

وفي مدينة الخرطوم جلست مئات النساء والفتيات في وسط شارع رئيسي مما أدى إلى توقف حركة المرور، وعندما فشلت قوات الشرطة في إقناعهن بمغادرة المكان أطلقت الغاز المسيل للدموع. كما أكد ناشطون أن رجالاً يرتدون الزي المدني فضوا بواسطة الهراوات احتجاجاً لمئات الطلاب الذين تظاهروا.

من جانبه قلَّل المتحدث باسم الشرطة اللواء السر أحمد من شأن المظاهرات وقال "ما يحدث لا يمكن تصويره على أنه بوادر ثورة في الخرطوم، إنما هي ردود أفعال طبيعية على بعض القرارات الاقتصادية، والشرطة تتمسك بضبط النفس لأقصى درجة ممكنة، لكن هناك جهات تحاول ادعاء أحداث غير موجودة وتقوم بتضخيم الأمور إعلامياً، وعموماً الأحوال هادئة تماماً في العاصمة".

إلى ذلك أفرجت السلطات عن الصحفية المصرية سلمى الورداني التي اعتقلتها قوات الأمن السودانية لعدة ساعات مساء أول من أمس أثناء قيامها بتغطية الاحتجاجات.

التعليقات