NBC: إسرائيل قصفت قافلة أسلحة في سورية

مصادر لبنانية: طائرتان إسرائيليتان خرقت أجواء بيروت واتجهتا شمالا.. تحليق متواصل للطيران الحربي الإسرائيلي فوق لبنان لليوم الرابع على التوالي

NBC: إسرائيل قصفت قافلة أسلحة في سورية

نقلت شبكة "NBC" عن مصادر رسمية أمريكية قولها إن إن إسرائيل قصفت أهدافا في سورية. وبحسب المصادر فإن الهدف كان شحنة أسلحة معدة لحزب الله في لبنان، مرجحة أن الحديث عن "أسلحة كيماوية على ما يبدو".

ونقلت "معاريف" عن مصدر إسرائيلي في واشنطن قوله إن إسرائيل لن تعقب بشكل رسمي على ذلك، إلا أنه قال إن إسرائيل مصممة على منع وصول أسلحة كيماوية أو أسلحة مخلة بالتوزان إلى حزب الله.

وكتبت "معاريف" أنه من غير الواضح ما إذا كانت إسرائيل قد أبلغت الولايات المتحدة مسبقا بنيتها تنفيذ الهجوم.

ونقلت "شبكة "CNN" عن مسؤول أمريكي قوله إن الإدارة الأمريكية لا تعتقد أن الهجوم مرتبط بالمخاوف من مصير الأسلحة الكيماوية السورية. وبحسبه فإن "الهجوم قد نفذ، على ما يبدو، بعد معاينة فرصة مناسبة لتنفيذه".

وعلى صلة، قالت مصادر لبنانية إن طائرتين اسرائيلتين خرقتا اجواء العاصمة بيروت على علو متوسط صباح اليوم واتجهتا شمالا.

وقالت "النشرة" أن أجواء جنوب لبنان تشهد منذ ليل أمس، الجمعة، وحتى صباح اليوم، تحليقا مكثفا شبه متواصل للطيران الحربي الاسرائيلي لليوم الرابع على التوالي، وتنفذ هذه الطائرات طيرانا دائريا فوق مناطق بنت جبيل النبطية صور اقليم التفاح ميس الجبل مرجعيون الخيام حاصبيا امتدادا حتى جبل الشيخ راشيا الوادي ومرتفعات الباروك وجزين.

وأضافت أن هذه الطائرات تنفذ من حين إلى آخر غارات وهمية فوق هذه المناطق في وقت يكثف فيه الجيش الإسرائيلي أيضا دورياته المؤللة بمحاذاة الخط الأزرق وطول القطاع الشرقي، وكذلك داخل مزارع شبعا ومرتفعات الجولان المحتلين.

التعليقات