مبارك: من خرجوا ضدى فى ثورة 25 يناير أقل بكثير من الملايين التى تنادى بسقوط مرسى

وأوضح أن «الشعب المصري قال كلمته، وبالتالي فعلى الجميع أن ينصت وينفذ، خاصة أن المشهد الذي نراه الآن متأزم للغاية وأدى إلى خروج الملايين من الشعب في جميع ميادين مصر، وهذا الخروج غير المسبوق صاحبه سقوط بعض الشهداء وهو أمر مرفوض لأن الدم المصري غال ويجب الحفاظ عليه».

مبارك: من خرجوا ضدى فى ثورة 25 يناير أقل بكثير من الملايين التى  تنادى بسقوط مرسى


نقلت صحيفة "المصري اليوم" أن الرئيس المخلوع، حسنى مبارك، المحبوس داخل مستشفى سجن مزرعة طرة، على ذمة قضية قصور الرئاسة، تابع المظاهرات الحالية، عبر التليفزيون.


وقال مبارك لنجليه، أن من خرجوا ضده فى ثورة 25 يناير أقل بكثير من الملايين التى خرجت تنادى بسقوط نظام الرئيس محمد مرسى، وجماعة الإخوان المسلمين، مردداً أنه استجاب لمطالب الشعب وتنحى حفاظاً على أرواح المصريين.


عنان: بيان الجيش لا يحتمل التأويل.. وعلى الجميع تحمّل مسؤولياته
في سياق متصل نقلت الصحيفة عن الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية السابق ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون العسكرية المستقيل، إن بيان القوات المسلحة الذي أصدرته، الإثنين، «واضح ولا يحتمل التأويل»، كما أكد أن الدم المصري غال ويجب الحفاظ عليه.


وقال «عنان»، في اتصال هاتفي أجرته معه قناة «العربية» الإخبارية، صباح الثلاثاء، إن استقالته من منصب مستشار الرئيس للشؤون العسكرية، الأحد، جاءت في ظل مرحلة تاريخية ودقيقة تعيشها مصر، وتفرض على الجميع أن يتحمل مسؤولياته أمام الوطن والمواطنين.


وأوضح أن «الشعب المصري قال كلمته، وبالتالي فعلى الجميع أن ينصت وينفذ، خاصة أن المشهد الذي نراه الآن متأزم للغاية وأدى إلى خروج الملايين من الشعب في جميع ميادين مصر، وهذا الخروج غير المسبوق صاحبه سقوط بعض الشهداء وهو أمر مرفوض لأن الدم المصري غال ويجب الحفاظ عليه».


العريان: قيادة الجيش أخطأت بإصدار بيان يتخطى الرئيس
بالمقابل انتقد الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، البيان الصادر عن القوات المسلحة، الإثنين، والذي يمهل الأطراف السياسية المتناحرة 48 ساعة، لتلبية مطالب الشعب، قبل أن يتدخل الجيش بـ«خارطة طريق»، حيث اعتبر «العريان» أن قيادة الجيش «أخطأت» في إصدار هذا البيان.


وقال، في صفحته على «فيس بوك»، الثلاثاء: «أخطأت قيادة الجيش بإصدار بيان يتخطى الرئيس وﻻ يذكر الدستور وﻻ القانون بكلمة واحدة، ويربك كما أربك آخرون من قبل الساحة الشعبية والسياسية والحزبية».


وأكد أن «الشعب تصدى لتصحيح اﻷخطاء، ولن يسمح بأي تجاوز ﻹرادته التي ترجمتها صناديق اﻻقتراع بإقرار الدستور، وانتخاب رئيس مدني يقود دولة مدنية للجيش فيها دوره المقدر تحت قيادة قائده اﻷعلى، الذي من أوجب واجباته الحفاظ على الجيش موحدا متماسكا قادرا على الردع والحماية (درعا وسيفا) للوطن»، مشددا على أن «مصر ستمضي بكل مواطنيها أيا كانت توجهاتهم السياسية، لتكمل مسيرة صعبة وطويلة ﻹرساء دولة وطنية مدنية ديمقراطية دستورية حديثة».


وكانت القوات المسلحة قد حددت في بيان للقيادة العامة، الإثنين، مهلة 48 ساعة لتلبية مطالب الشعب في مظاهرات 30 يونيو، وإلا ستتدخل وتعلن عن «خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها».
 

التعليقات