مصر: مصرع 24 وإصابة 28 شخصا في تصادم قطار بحافلة وشاحنة

بينما توجه أصابع الاتهام للحكومات المصرية المتعاقبة في التغلب على مشاكل الصيانة في السكك الحديديةن فإن الحكومات تدعي أن تجديدها يحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة

مصر: مصرع 24 وإصابة 28 شخصا في تصادم قطار بحافلة وشاحنة

حادث قطار في مصر (صورة من الأرشيف)

قال مصدر أمني مصري، اليوم الاثنين، إن 24 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب 28 آخرون في حادث تصادم قطار بسيارتين قرب القاهرة في وقت متأخر من الليل الفائت.

وكان اللواء كمال الدالي مدير أمن محافظة الجيزة التي تجاور العاصمة قال لوكالة أنباء الشرق الأوسط في وقت سابق إن 20 شخصا على الأقل قتلوا، وأصيب 20 آخرون وإن بعض المصابين في حالة خطيرة.

وجاء أن التصادم وقع بمنطقة دهشور بين قطار بضائع، كان قادما من مدينة بني سويف جنوب القاهرة، وحافلة وشاحنة مرتا فوق شريط السكة الحديد حال قدوم القطار.

يشار في هذا السياق إلى أن 50 تلميذا يستقلون حافلة قد لقوا مصرعهم العام الماضي في محافظة أسيوط بجنوب البلاد عندما اصطدم قطار بالحافلة على مفترق طرق مما تسبب في انتقادات متزايدة لشبكة السكة الحديد التي تعرضت للعديد من الحوادث في السنوات الماضية بسبب نقص الصيانة.

وبينما توجه أصابع الاتهام للحكومات المصرية المتعاقبة في التغلب على مشاكل الصيانة في السكك الحديديةن فإن الحكومات تدعي أن تجديدها يحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة.

ووقعت أسوأ حوادث السكك الحديدية في مصر عام 2002 عندما اندلعت النيران بسبع عربات في قطار للركاب بجنوب البلاد مما أدى لمقتل 360 شخصا على الأقل.
 

التعليقات