اشتباكات بين الأمن ومؤيدين لمرسي في القاهرة

قالت وسائل إعلام حكومية وشاهد عيان من رويترز إن اشتباكات عنيفة وقعت اليوم الأربعاء بين قوات الأمن المصرية ومؤيدين للرئيس السابق محمد مرسي بالقاهرة قرب أكاديمية الأمن التي كان مقررا عقد ثانية جلسات محاكمة الرئيس السابق فيها اليوم بتهمة التحريض على قتل متظاهرين. وأجلت المحكمة نظر القضية إلى الأول من فبراير شباط بعد أن قال مسؤولون إن نقل مرسي من مدينة الإسكندرية الساحلية تعذر بسبب سوء الأحوال الجوية. وكان مقررا نقل مرسي إلى القاهرة بطائرة هليكوبتر. وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط "قامت عناصر من تنظيم الإخوان الإرهابى بإضرام النيران في سيارة أمن مركزي بمنطقة المثلث بمدينة نصر‎." ونسبت الوكالة إلى المحتجين على المحاكمة "إشعال النيران في لوحات الإعلانات... وتحطيم سيارات (ملك عدد من) المواطنين." وقال شاهد من رويترز "رأيت سيارتين خاصتين محترقتين وأيضا سيارة شرطة. الحجارة التي استخدمت في الاشتباكات غطت الشارع." واضاف أن النار اشعلت أيضا في لوحات إعلانات وأشجار في الشارع الذي وقعت به في حي مدينة نصر القريب من مكان المحاكمة. وقال مراسل لراديو مصر من مكان الاشتباكات إن مؤيدي مرسي "حملوا لافتات وصور الرئيس المعزول... قاموا برشق القوات التي كانت موجودة هنا بالحجارة وردت عليهم القوات بقنابل الغاز المسيل للدموع." وقال التلفزيون المصري إن قوات الأمن ألقت القبض على نحو عشرة متظاهرين. وقال شاهد عيان آخر من رويترز إن قوات الأمن أغلقت اليوم ميدان التحرير مهد الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك عام 2011

اشتباكات بين الأمن ومؤيدين لمرسي في القاهرة


القاهرة (رويترز) - قالت وسائل إعلام حكومية وشاهد عيان من رويترز إن اشتباكات عنيفة وقعت اليوم الأربعاء بين قوات الأمن المصرية ومؤيدين للرئيس السابق محمد مرسي بالقاهرة قرب أكاديمية الأمن التي كان مقررا عقد ثانية جلسات محاكمة الرئيس السابق فيها اليوم بتهمة التحريض على قتل متظاهرين.
 
وأجلت المحكمة نظر القضية إلى الأول من فبراير شباط بعد أن قال مسؤولون إن نقل مرسي من مدينة الإسكندرية الساحلية تعذر بسبب سوء الأحوال الجوية. وكان مقررا نقل مرسي إلى القاهرة بطائرة هليكوبتر.
 
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط "قامت عناصر من تنظيم الإخوان الإرهابى بإضرام النيران في سيارة أمن مركزي بمنطقة المثلث بمدينة نصر‎." ونسبت الوكالة إلى المحتجين على المحاكمة "إشعال النيران في لوحات الإعلانات... وتحطيم سيارات (ملك عدد من) المواطنين."
 
وقال شاهد من رويترز "رأيت سيارتين خاصتين محترقتين وأيضا سيارة شرطة. الحجارة التي استخدمت في الاشتباكات غطت الشارع." واضاف أن النار اشعلت أيضا في لوحات إعلانات وأشجار في الشارع الذي وقعت به في حي مدينة نصر القريب من مكان المحاكمة.
 
وقال مراسل لراديو مصر من مكان الاشتباكات إن مؤيدي مرسي "حملوا لافتات وصور الرئيس المعزول... قاموا برشق القوات التي كانت موجودة هنا بالحجارة وردت عليهم القوات بقنابل الغاز المسيل للدموع."
 
وقال التلفزيون المصري إن قوات الأمن ألقت القبض على نحو عشرة متظاهرين.
 
وقال شاهد عيان آخر من رويترز إن قوات الأمن أغلقت اليوم ميدان التحرير مهد الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك عام 2011

التعليقات