اوباما سيزو السعودية لبحث قضايا أمنية وتوتر العلاقات

واشنطن (رويترز) - قال البيت الابيض يوم الاثنين ان الرئيس باراك اوباما سيزور السعودية في مارس آذار ليبحث مع الملك عبد الله قضايا امنية في الشرق الاوسط تسببت في بعض التوتر في العلاقات الثنائية. وقال البيت الابيض في بيان ان الزيارة النادرة التي ستأتي عقب رحلة لأوباما الى هولندا وبلجيكا وايطاليا ستشمل محادثات بشأن "الأمن الخليجي والاقليمي والسلام في الشرق الاوسط والتصدي للتطرف العنيف وقضايا اخرى تتعلق بالرخاء والأمن." واجتمع الملك عبد الله مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري في نوفمبر تشرين الثاني وبحثا بواعث القلق بشان عدم رغبة الولايات المتحدة في التدخل في سوريا ومبادراتها الأخيرة لتحسين العلاقات مع ايران. واعتذرت السعودية عن عدم شغل مقعد في مجلس الامن الدولي في اكتوبر تشرين الاول تعبيرا عن الغضب من فشل المجتمع الدولي في انهاء الحرب في سوريا. وقال رئيس المخابرات السعودية في ذلك الشهر ان المملكة تدرس اجراء تحول كبير في العلاقات مع الولايات المتحدة

اوباما سيزو السعودية لبحث قضايا أمنية وتوتر العلاقات

واشنطن (رويترز) - قال البيت الابيض يوم الاثنين ان الرئيس باراك اوباما سيزور السعودية في مارس آذار ليبحث مع الملك عبد الله قضايا امنية في الشرق الاوسط تسببت في بعض التوتر في العلاقات الثنائية.


وقال البيت الابيض في بيان ان الزيارة النادرة التي ستأتي عقب رحلة لأوباما الى هولندا وبلجيكا وايطاليا ستشمل محادثات بشأن "الأمن الخليجي والاقليمي والسلام في الشرق الاوسط والتصدي للتطرف العنيف وقضايا اخرى تتعلق بالرخاء والأمن."

 

واجتمع الملك عبد الله مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري في نوفمبر تشرين الثاني وبحثا بواعث القلق بشان عدم رغبة الولايات المتحدة في التدخل في سوريا ومبادراتها الأخيرة لتحسين العلاقات مع ايران.


واعتذرت السعودية عن عدم شغل مقعد في مجلس الامن الدولي في اكتوبر تشرين الاول تعبيرا عن الغضب من فشل المجتمع الدولي في انهاء الحرب في سوريا.
وقال رئيس المخابرات السعودية في ذلك الشهر ان المملكة تدرس اجراء تحول كبير في العلاقات مع الولايات المتحدة

التعليقات