حزب الله يتوعد بالرد على الهجوم الإسرائيلي

توعد حزب الله يوم الاربعاء بالرد على ضربة اسرائيلية استهدفت أحد مواقعه ليل الاثنين، موضحا أن الهجوم لم يوقع إصابات. وجاء في بيان حزب الله أن "العدوان الجديد هو اعتداء صارخ على لبنان وسيادته وأرضه وليس المقاومة فقط ويتطلب موقفا صريحا من الجميع... والمقاومة ستختار الزمان والمكان المناسبين والوسيلة المناسبة للرد عليه." وأضاف أن الضربة التي لم تؤكدها اسرائيل استهدفت موقعا له على الحدود اللبنانية السورية قرب منطقة جنتا في البقاع شرق البلاد. ونفى البيان تقارير بأن الضربة استهدفت مواقع مدفعية او صاروخية وقال إنه لم تقع اصابات. وكانت مصادر أمنية لبنانية قد أعربت عن اعتقادها بأن اي هجوم لم يستهدف الاراضي اللبنانية لكن حزب الله اعتبر "إن هذا العدوان الجديد هو اعتداء صارخ على لبنان وسيادته وأرضه وليس على المقاومة فقط وهو يؤكد ايضا الطبيعة العدوانية للصهاينة ويتطلب موقفا صريحا وواضحا من الجميع." وقالت المصادر إن الاهداف قد تكون شاحنات أسلحة متجهة من سوريا إلى حزب الله. وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، بيني جانتز، قد اتهم ايران، الأحد، بنقل الاسلحة لحزب الله. وقال "لا يوجد اي ميدان ليس لايران دور فيه عبر اعطاء مشاعل للذين يحبون اللعب بالنار سواء أكانت تلك ذخائر أو صواريخ أو التدخل في القتال." وكان الجيش اللبناني ذكر ان اربع طائرات اسرائيلية خرقت الاجواء اللبنانية من فوق البحر غرب شكا في الشمال نحو البقاع ليل الاثنين قبل ان تتوجه الى الجنوب الغربي نحو البحر المتوسط بالقرب من حدود لبنان الجنوبية مع اسرائيل. ولم يتبن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الضربة أو ينفيها لكنه شدد يوم الثلاثاء أن اسرائيل ستفعل "كل ما ينبغي لضمان امن مواطني اسرائيل."

حزب الله يتوعد بالرد على الهجوم الإسرائيلي

   توعد حزب الله يوم الاربعاء بالرد على ضربة اسرائيلية استهدفت أحد مواقعه ليل الاثنين، موضحا أن الهجوم لم يوقع إصابات.

وجاء في بيان حزب الله أن "العدوان الجديد هو اعتداء صارخ على لبنان وسيادته وأرضه وليس المقاومة فقط ويتطلب موقفا صريحا من الجميع... والمقاومة ستختار الزمان والمكان المناسبين والوسيلة المناسبة للرد عليه."
وأضاف أن الضربة التي لم تؤكدها اسرائيل استهدفت موقعا له على الحدود اللبنانية السورية قرب منطقة جنتا في البقاع شرق البلاد.
ونفى  البيان تقارير بأن الضربة استهدفت مواقع مدفعية او صاروخية وقال إنه لم تقع اصابات.
وكانت مصادر أمنية لبنانية قد أعربت عن اعتقادها بأن اي هجوم لم يستهدف الاراضي اللبنانية لكن حزب الله اعتبر "إن هذا العدوان الجديد هو اعتداء صارخ على لبنان وسيادته وأرضه وليس على المقاومة فقط وهو يؤكد ايضا الطبيعة العدوانية للصهاينة ويتطلب موقفا صريحا وواضحا من الجميع."  وقالت المصادر   إن الاهداف قد تكون شاحنات أسلحة متجهة من سوريا إلى   حزب الله.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، بيني جانتز، قد اتهم ايران، الأحد، بنقل الاسلحة لحزب الله.  وقال "لا يوجد اي ميدان ليس لايران دور فيه عبر اعطاء مشاعل للذين يحبون اللعب بالنار سواء أكانت تلك ذخائر أو صواريخ أو التدخل في القتال."
وكان الجيش اللبناني ذكر ان اربع طائرات اسرائيلية خرقت الاجواء اللبنانية من فوق البحر غرب شكا في الشمال نحو البقاع ليل الاثنين قبل ان تتوجه الى الجنوب الغربي نحو البحر المتوسط بالقرب من حدود لبنان الجنوبية مع اسرائيل. 
ولم يتبن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الضربة أو ينفيها لكنه شدد يوم الثلاثاء أن اسرائيل ستفعل "كل ما ينبغي لضمان امن مواطني اسرائيل."
 

التعليقات