مجلس النواب الأردني يُصوّت لصالح طرد السفير الإسرائيلي من عمّان

صوّت مجلس النواب الأردني، الأربعاء، بالأغلبية على طرد السفير الإسرائيلي من عمّان. وذكرت صحيفة «الغد» الأردنية على موقعها الإلكتروني أن مجلس النواب صوّت أيضًا على سحب السفير الأردني في تل أبيب. وبحسب الصحيفة، كان المجلس صوّت على قرار مماثل العام الماضي. كما صوّت المجلس على مخاطبة الاتحادات الدولية بشأن الانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات في فلسطين. كانت جلسة في الكنيست الإسرائيلي بدأت، الثلاثاء، نقاشًا حول بسط السيادة الإسرائيلية على المسجد الأقصى، في مقترح تقدم به النائب عن حزب الليكود موشيه فيلجلن، في الوقت الذي جرت فيه محاولات رسمية إسرائيلية لإيقاف هذا النقاش خوفاً من التداعيات السياسية دون جدوى. وينذر مشروع القرار هذا بأزمة دبلوماسية بين إسرائيل والأردن المشرفة رسمياً على الوصاية على مقدسات مدينة القدس، الأمر الذي عبّر عنه مصدر دبلوماسي أردني رفيع، حيث قال، إن الأردن أبلغ إسرائيل أن أي مساس بوصايته على المقدسات الإسلامية في القدس من شأنه إشعال خلافات دبلوماسية بين البلدين.

مجلس النواب الأردني يُصوّت لصالح طرد السفير الإسرائيلي من عمّان

صوّت مجلس النواب الأردني، الأربعاء، بالأغلبية على طرد السفير الإسرائيلي من عمّان.

وذكرت صحيفة «الغد» الأردنية على موقعها الإلكتروني أن مجلس النواب صوّت أيضًا على سحب السفير الأردني في تل أبيب.

وبحسب الصحيفة، كان المجلس صوّت على قرار مماثل العام الماضي.

كما صوّت المجلس على مخاطبة الاتحادات الدولية بشأن الانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات في فلسطين.

كانت جلسة في الكنيست الإسرائيلي بدأت، الثلاثاء، نقاشًا حول بسط السيادة الإسرائيلية على المسجد الأقصى، في مقترح تقدم به النائب عن حزب الليكود موشيه فيلجلن، في الوقت الذي جرت فيه محاولات رسمية إسرائيلية لإيقاف هذا النقاش خوفاً من التداعيات السياسية دون جدوى.

وينذر مشروع القرار هذا بأزمة دبلوماسية بين إسرائيل والأردن المشرفة رسمياً على الوصاية على مقدسات مدينة القدس، الأمر الذي عبّر عنه مصدر دبلوماسي أردني رفيع، حيث قال، إن الأردن أبلغ إسرائيل أن أي مساس بوصايته على المقدسات الإسلامية في القدس من شأنه إشعال خلافات دبلوماسية بين البلدين.

التعليقات