العراق: خميس دام يسفر عن قتل 52 شخصا وإصابة العشرات

قتل ما لا يقل عن 52 شخصا في انفجار دراجة نارية ملغومة في حي مدينة الصدر في بغداد، وفي هجمات شنها مسلحون في مناطق وأحياء في أنحاء البلاد

العراق: خميس دام يسفر عن قتل 52 شخصا وإصابة العشرات

قتل ما لا يقل عن 52 شخصا في انفجار دراجة نارية ملغومة في حي مدينة الصدر في بغداد، وفي هجمات شنها مسلحون في مناطق وأحياء في أنحاء البلاد.

وقالت مصادر طبية وفي الشرطة العراقية إن الدراجة الملغومة كانت متوقفة في سوق لبيع الدراجات النارية المستعملة في حي مدينة الصدر، وكانت السوق مزدحمة بأناس غالبيتهم شبان عندما انفجرت بعد ظهر يوم الخميس مما أدى إلى مقتل 31 شخصا وإصابة 51 آخرين.

وفي أعمال عنف أخرى وقعت الخميس، قتل أربعة أشخاص في تفجيرين استهدفا حافلتين صغيرتين في بغداد..

وقالت الشرطة إن مسلحا صدم سيارته المملوءة بالمتفجرات في نقطة تفتيش فقتل ثلاثة جنود وأصاب ستة آخرين في حي المشاهدة في شمال بغداد.

وقالت الشرطة إن نقطة تفتيش في بلدة الشرقاط بمحافظة صلاح الدين تعرضت لهجوم بقنبلة أسفر عن مقتل مقاتلين اثنين وإصابة أربعة آخرين.

وقالت الشرطة إن انتحاريا فجر سيارة ملغومة بدار ضيافة تابعة لزعيم عشيرة في بلدة حديثة في محافظة الأنبار فقتل الشيخ سعيد فليح العصمان وستة من ضيوفه وأصاب 22 آخرين.

وكان العصمان زعيم قوة تابعة لمجالس الصحوة الموالية للحكومة وعضو في مجلس بلدية بلدة حديثة.

وانفجرت أيضا قنبلة في سوق مفتوحة في بلدة طوز خورماتو في شمال العراق مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 11 شخصا آخرين.

وقالت الشرطة إن مسلحين قتلوا بالرصاص ثلاثة من عائلة واحدة لدى عودتهم إلى منزلهم في بلدة الخالص في محافظة ديالى إلى الشرق والتي تشهد هجمات انتقامية.

التعليقات