"اليوم السابع": توجه لسحب الجنسية المصرية من الاف الفلسطينيين

قال الموقع الالكتروني لصحيفة "اليوم السابع" المصرية أن الأجهزة الأمنية بمصر تجمع تحرياتها عن 13757 فلسطينيا، معظمهم من حركة حماس، بنية سحب الجنسية المصرية التي منحت لهم أثناء حكم الإخوان لمصر، وفق الموقع. ويأتي ذلك بعد صدور حكم بحظر نشاط حركة حماس بمصر، والتحفظ على مقارها وأموالها. واضافت "اليوم السابع" أن "هناك نية لسحب الجنسية المصرية من الأشخاص الحمساويين الذين حصلوا عليها من الرئيس السابق محمد مرسي باعتبارهم ينتمون لحركة حماس المنبثقة من رحم جماعة الإخوان الإرهابية التي ينتمي إليها الرئيس المعزول". واوضحت الصحيفة أن "الأجهزة الأمنية تجمع معلومات عن هؤلاء الأشخاص وأماكن إقامتهم بمصر وعما إذا كانوا متورطين في أعمال إرهابية من عدمه، لتقديم هذه المعلومات للجهات المعنية، حيث إنه من المقرر أن يتم سحب الجنسية المصرية منهم بعد قرار المحكمة بحظر حركة حماس، خاصة أن قرار سحب الجنسية أمر سيادي يمتلكه رئيس الوزراء المصري طالما أيقن بأن هؤلاء الأشخاص يمثلون خطرا على الأمن العام". وزعمت الصحيفة أن عددًا من الفلسطينيين الذين حصلوا على الجنسية المصرية في عهد مرسي، متورطون في عدة عمليات إرهابية بعد سقوط الإخوان وواجه فلسطينيون في مصر، كانوا بصدد الحصول على الجنسية، عبارة "مرفوض لأسباب أمنية".

قال الموقع الالكتروني لصحيفة "اليوم السابع" المصرية أن الأجهزة الأمنية بمصر تجمع تحرياتها عن 13757 فلسطينيا، معظمهم من حركة حماس، بنية سحب الجنسية المصرية التي منحت لهم أثناء حكم الإخوان لمصر، وفق الموقع.

ويأتي ذلك بعد صدور حكم بحظر نشاط حركة حماس بمصر، والتحفظ على مقارها وأموالها.

واضافت "اليوم السابع" أن "هناك نية لسحب الجنسية المصرية من الأشخاص الحمساويين الذين حصلوا عليها من الرئيس السابق محمد مرسي باعتبارهم ينتمون لحركة حماس المنبثقة من رحم جماعة الإخوان الإرهابية التي ينتمي إليها الرئيس المعزول".

واوضحت الصحيفة أن "الأجهزة الأمنية تجمع معلومات عن هؤلاء الأشخاص وأماكن إقامتهم بمصر وعما إذا كانوا متورطين في أعمال إرهابية من عدمه، لتقديم هذه المعلومات للجهات المعنية، حيث إنه من المقرر أن يتم سحب الجنسية المصرية منهم بعد قرار المحكمة بحظر حركة حماس، خاصة أن قرار سحب الجنسية أمر سيادي يمتلكه رئيس الوزراء المصري طالما أيقن بأن هؤلاء الأشخاص يمثلون خطرا على الأمن العام".

وزعمت الصحيفة أن عددًا من الفلسطينيين الذين حصلوا على الجنسية المصرية في عهد مرسي، متورطون في عدة عمليات إرهابية بعد سقوط الإخوان

وواجه فلسطينيون في مصر، كانوا بصدد الحصول على الجنسية، عبارة "مرفوض لأسباب أمنية".

التعليقات