لبنان: 7 قتلى و50 جريحا في اشتباكات طرابلس

قال مصدر أمني لبناني، اليوم السبت، إن عدد قتلى الاشتباكات المستمرة منذ ثلاثة أيام بين مسلحين في منطقتي جبل محسن وباب التبانة في مدينة طرابلس، شمالي لبنان، ارتفع إلى سبعة قتلى و50 جريحا، فيما نزح المزيد من العائلات عن المدينة

لبنان: 7 قتلى و50 جريحا في اشتباكات طرابلس

قال مصدر أمني لبناني، اليوم السبت، إن عدد قتلى الاشتباكات المستمرة منذ ثلاثة أيام بين مسلحين في منطقتي جبل محسن وباب التبانة في مدينة طرابلس، شمالي لبنان، ارتفع إلى سبعة قتلى و50 جريحا، فيما نزح المزيد من العائلات عن المدينة.

وأوضح المصدر أن الجيش اللبناني تمكن من توقيف العديد من المسلحين خلال مداهمات نفذها طوال ليلة أمس، مضيفا أن وحداته عملت على الرد على مصادر النيران وإطلاق قنابل مضيئة في السماء للكشف عن أماكن تواجد القناصين.

وتشهد مناطق التوتر منذ ساعات صباح السبت حالة من الهدوء تقطعه من وقت لآخر أعمال قنص أدت إلى مقتل شخص من التابعية السورية، وإصابة بعض الأشخاص، وذلك بعد ليلة من الاشتباكات العنيفة استمرت حتى ساعات الفجر واستخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.

وأقفلت كافة المدارس أبوابها السبت في المدينة بسبب تردي الأوضاع الأمنية، في حين بقيت الطريق الدولية التي تربط طرابلس بمحافظة عكار والحدود الشمالية مع سوريا مغلقة بسبب أعمال القنص.

وبحسب حصيلة أعدتها الأناضول استنادا على مصادر أمنية وطبية، شهدت منطقتي جبل محسن وباب التبانة منذ عام 2008، 19 جولة من القتال أدت إلى مقتل 170 شخصا وجرح أكثر من 1284.

التعليقات