رئيس الوزراء الليبي يشكل حكومة جديدة وإطلاق نار كثيف في طرابلس

قال مسؤولون اليوم، الأحد، إن رئيس وزراء ليبيا الجديد شكل حكومة وفي انتظار الحصول على موافقة البرلمان هذا الأسبوع بعد أن عاشت البلاد قرابة شهرين بلا حكومة فعالة. وذكرت وكالة "رويترز" أن دوي إطلاق نار كثيف سمع في العاصمة وإن كان لم يتضح بعد ما الذي استهدفته المدافع المضادة للطائرات والقذائف الصاروخية. وتحتاج ليبيا الى حكومة لفرض السيطرة على البلاد التي تهيمن عليها الميليشيات التي ساعدت في الإطاحة بالعقيد معمر القذافي في انتفاضة عام 2011 لكنها الآن تتحدى الدولة. وفي مارس آذار عزل المؤتمر الوطني العام (البرلمان) رئيس الوزراء آنذاك علي زيدان بسبب إدارته لأزمة وقعت حين حاول محتجون مسلحون في مدينة بنغازي بشرق البلاد بيع نفط لحسابهم. واستقال عبد الله الثني خليفة زيدان الشهر الماضي بسبب هجوم شنه مسلحون على أسرته. واختير معيتيق لرئاسة الوزراء في تصويت جرى في وقت سابق من الشهر الحالي لكن نوابا رفضوا هذا قائلين إنه لم يحصل على الأغلبية اللازمة من الأصوات. وقال المكتب الإعلامي لمعيتيق إنه قدم تشكيلة حكومته للمؤتمر الوطني يوم الأحد لكنه لم يكشف عن أسماء الوزراء. وقال مسؤولون إن البرلمان سيجري تصويتا بالثقة على الحكومة الجديدة خلال ثلاثة ايام. وفي وقت لاحق قال عضو في البرلمان إن مسلحين اقتحموا مبنى البرلمان صباح الأحد وداهموا مكاتب الأعضاء. وقال العضو عمر بوشاح لـ «رويترز» إن مسلحين دخلوا مقر المؤتمر الوطني العام وأضرموا النيران في المبنى. وعلى رئيس الوزراء الجديد التعامل مع قضية العنف في بنغازي حيث اشتبكت قوات عسكرية غير نظامية مع إسلاميين متشددين يوم الجمعة مما أسفر عن مقتل اكثر من 70 شخصا

رئيس الوزراء الليبي يشكل حكومة جديدة وإطلاق نار كثيف في طرابلس

عنف في بنغازي

قال مسؤولون اليوم، الأحد، إن رئيس وزراء ليبيا الجديد شكل حكومة وفي انتظار الحصول على موافقة البرلمان هذا الأسبوع بعد أن عاشت البلاد قرابة شهرين بلا حكومة فعالة.

 وذكرت وكالة "رويترز" أن  دوي إطلاق نار كثيف سمع في العاصمة وإن كان لم يتضح بعد ما الذي استهدفته المدافع المضادة للطائرات والقذائف الصاروخية.

وتحتاج ليبيا الى حكومة لفرض السيطرة على البلاد التي تهيمن عليها الميليشيات التي ساعدت في الإطاحة بالعقيد معمر القذافي في انتفاضة عام 2011 لكنها الآن تتحدى الدولة.

وفي مارس آذار عزل المؤتمر الوطني العام (البرلمان) رئيس الوزراء آنذاك علي زيدان بسبب إدارته لأزمة وقعت حين حاول محتجون مسلحون في مدينة بنغازي بشرق البلاد بيع نفط لحسابهم.

واستقال عبد الله الثني خليفة زيدان الشهر الماضي بسبب هجوم شنه مسلحون على أسرته.

واختير معيتيق لرئاسة الوزراء في تصويت جرى في وقت سابق من الشهر الحالي لكن نوابا رفضوا هذا قائلين إنه لم يحصل على الأغلبية اللازمة من الأصوات.

وقال المكتب الإعلامي لمعيتيق إنه قدم تشكيلة حكومته للمؤتمر الوطني يوم الأحد لكنه لم يكشف عن أسماء الوزراء. وقال مسؤولون إن البرلمان سيجري تصويتا بالثقة على الحكومة الجديدة خلال ثلاثة ايام.

وفي وقت لاحق قال عضو في البرلمان إن مسلحين اقتحموا مبنى البرلمان صباح الأحد وداهموا مكاتب الأعضاء. وقال العضو عمر بوشاح لـ «رويترز» إن مسلحين دخلوا مقر المؤتمر الوطني العام وأضرموا النيران في المبنى.

وعلى رئيس الوزراء الجديد التعامل مع قضية العنف في بنغازي حيث اشتبكت قوات عسكرية غير نظامية مع إسلاميين متشددين يوم الجمعة مما أسفر عن مقتل اكثر من 70 شخصا

 

التعليقات