"داعش" يختطف 50 رجلا من قرية غرب كركوك

كاميرون يقول إن بريطانيا تدرس مد القوات الكردية في العراق بالسلاح والتدريب لمساعدتها في التصدي لتنظيم "داعش

أفاد ضابط رفيع المستوى في الشرطة العراقية بأن مسلحي تنظيم "داعش" اقتحموا قرية تل علي الواقعة غرب كركوك صباح اليوم، الخميس، واختطفوا 50 رجلا.

وأوضح الضابط الذي رفض الكشف عن اسمه أن "مسلحي داعش انسحبوا أمس من قرية تل علي الواقعة غرب كركوك لكنهم عادوا اليوم وقاموا بخطف 50 رجلا وشابا واقتادوهم إلى جهة مجهولة مع 15 سيارة تم الاستيلاء عليها".

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، اليوم، إن بريطانيا تدرس مد القوات الكردية في العراق بالسلاح والتدريب لمساعدتها في التصدي لتنظيم "داعش".

ووافقت دول أوروبية، بينها ألمانيا وفرنسا وإيطاليا، بالفعل على إرسال كمية من الأسلحة الخفيفة للقوات الكردية كي تستخدمها في مواجهة الإرهابيين الذين اجتاحوا شمال العراق.

وقال كاميرون لقناة آي.تي.في التلفزيونية "نحن على استعداد لبذل المزيد وندرس بجد إن كنا سنقدم لهم السلاح بأنفسنا أو سنقوم بتدريب الميليشيا الكردية بشكل مباشر.. نلعب بالفعل دورا هناك لكن بإمكاننا فعل المزيد."

بدوره قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، أندرس فو راسموسن، اليوم، إنه واثق من أن دول الحلف ستفكر بجدية في أي طلب للمساعدة تتقدم به حكومة العراق للتصدي لتنظيم "داعش".

التعليقات