إصابة سبعة عسكريين مصريين في انفجار قنبلة بمدرعة في شمال سيناء

أصيب ضابطان وخمسة جنود في انفجار عبوة ناسفة استهدفت مدرعة كانوا يستقلونها جنوب مدينة العريش، وفق المصادر الأمنية في شمال سيناء. وقالت المصادر إن عبوة زرعت على طريق تستخدمها آليات الجيش والشرطة، ورجحت أن تكون القنبلة فجرت عن بعد.

إصابة سبعة عسكريين مصريين في انفجار قنبلة بمدرعة في شمال سيناء

 أصيب سبعة عسكريين مصريين في انفجار قنبلة بمدرعة في شمال سيناء، في أول حادث من نوعه منذ إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال في هذه المنطقة الأسبوع الماضي إثر مقتل 30 عسكريا في اعتداء، بحسب مصادر أمنية.

وأصيب ضابطان وخمسة جنود في انفجار عبوة ناسفة استهدفت مدرعة كانوا يستقلونها  جنوب مدينة العريش، وفق المصادر الأمنية في شمال سيناء. وقالت المصادر إن عبوة زرعت على طريق تستخدمها آليات الجيش والشرطة، ورجحت أن تكون القنبلة فجرت عن بعد.
وبدأت مصر يوم الأربعاء إقامة منطقة عازلة على الحدود مع قطاع غزة بإخلاء منازل عشرات الأسر في مدينة رفح في شمال سيناء، في محاولة لمنع تهريب الأسلحة وتسلل "الإرهابيين" بعد هجوم انتحاري أودى بثلاثين جنديًا مصريًا.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن يوم السبت غداة هجوم الجمعة الدامي الذي أوقع 30 قتيلا على الأقل، أن المنطقة الحدودية مع قطاع غزة ستؤخذ بشانها إجراءات كثيرة خلال الفترة القادمة، لإنهاء هذه المشكلة من جذورها".
وبعيد هجوم الجمعة، أعلنت مصر حالة الطوارئ وحظرًا للتجول مدته ثلاثة أشهر في المنطقة الممتدة من مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة حتى غرب العريش، كبرى مدن محافظة شمال سيناء.

التعليقات