سبعة جرحى في تفجير استهدف مترو الأنفاق في القاهرة

أعلن مسؤولون أمنيون أن سبعة أشخاص على الأقل أصيبوا اليوم الخميس في انفجار قنبلة صغيرة في عربة قطار للأنفاق في القاهرة.

سبعة جرحى في تفجير استهدف مترو الأنفاق في القاهرة

أعلن مسؤولون أمنيون أن سبعة أشخاص على الأقل أصيبوا  اليوم الخميس في انفجار قنبلة صغيرة في عربة قطار للأنفاق في القاهرة.

ويأتي هذا الهجوم غداة استهداف سفينة تابعة للبحرية تعرضت الأربعاء لهجوم وصفه الجيش المصري ب"الإرهابي" في البحر الأبيض المتوسط وفقدان ثمانية عسكريين على أثره، بينما تهز مصر سلسلة هجمات منذ أن اقال العسكريون الرئيس الإسلامي محمد مرسي في تمو(يوليو) 2013.

 يشار إلى أنه في وقت سابق أعلن أن انفجارين  وقعا بالقرب من سفارتي مصر والإمارات العربية المتحدة المغلقتين الخميس في العاصمة الليبية طرابلس التي يسيطر عليها مسلحون، كما اعلن مسؤول ومراسل لوكالة فرانس برس في المكان.

وقال مراسل فرانس برس إن سيارة مفخخة مركونة في موقف قريب من سفارة مصر انفجرت صباح الخميس مما أدى إلى أضرار لكن لم يسبب إصابات. وיدى الانفجار إلى تحطم زجاج المبنى وألحق أضرارا بالسيارات المتوقفة بالقرب منه.  وفي الإمارات، قال مسؤول طلب عدم كشف هويته أن سفارة بلاده في طرابلس استهدفت "بانفجار كبير" في وقت مبكر من صباح الخميس. وأضاف أنه لم يكن هناك أحد في السفارة لكن ثلاثة أشخاص ليسوا إماراتيين يتولون الأمن، جرحوا في الخارج. ولم يحدد المسؤول مصدر الانفجار.

وسفارة مصر في طرابلس مغلقة منذ شباط(فبراير) بينما اغلقت سفارة الإمارات في أيار(مايو).  وأكدت وكالة الأنباء الليبية (لانا) وقوع هجوم على سفارة مصر لكنها لم تشر الى انفجار في سفارة مصر.

 

التعليقات