لقاء مصري - قطري برعاية سعودية

رحبت السعودية مساء اليوم بتوطيد العلاقات بين مصر وقطر، وأكدت حرصها على فتح صفحة جديدة بين مصر وقطر، ويأتي ذلك بعدما استجابت لمبادرة أطلقها الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

لقاء مصري - قطري برعاية سعودية

رحبت السعودية مساء اليوم بتوطيد العلاقات بين مصر وقطر، وأكدت حرصها على فتح صفحة جديدة بين مصر وقطر، ويأتي ذلك بعدما استجابت لمبادرة أطلقها الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

فيما رحبت قطر بمبادرة الملك عبدالله لتوطيد علاقاتها مع مصر، مؤكدة وقوفها التام إلى جانب مصر وأمنها.

وكان الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، قد التقى، اليوم، رئيس الديوان الملكي السعودي خالد التويجري، ومبعوث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لتفعيل مبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمصالحة بين البلدين.

وأعلن الديوان الملكي السعودي، عن استجابة كل من مصر وقطر لمبادرة العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لتوطيد العلاقات بين البلدين.
وأعلنت قطر ترحيبها بالبيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي وبمبادرة الملك، عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، "لتوطيد العلاقات بينها وبين شقيقتها جمهورية مصر العربية".

جاء ذلك في بيان نشرته وكالة "الأنباء القطرية الرسمية"، مساء  السبت، تعقيباً على إعلان الديوان الملكي السعودي، أن قطر ومصر استجابتا لمبادرة العاهل السعودي "للإصلاح" بينهما و"توطيد العلاقات بينهما وتوحيد الكلمة وإزالة ما يدعو إلى إثارة النزاع والشقاق بينهما".

وأكدت قطر، "وقوفها التام إلى جانب مصر الشقيقة، كما كانت دائماً"، مشيرة إلى أن "أمن مصر من أمن قطر، التي تربطها بها أعمق الأواصر وأمتن الروابط الأخوية، وقوة مصر قوة للعرب كافة".

وقال بيان "قنا"، إن "دولة قطر ترحب بالبيان الصادر عن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية الشقيقة وبالمبادرة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله لتوطيد العلاقات بينها وبين شقيقتها جمهورية مصر العربية".

وأضاف البيان أنه "لذلك بادر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد، بإيفاد ممثل عنه للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي نقدر له ما لقيه منه من حفاوة وحسن استقبال".

وقال البيان إن "دولة قطر التي تحرص على دور قيادي لمصر في العالمين العربي والإسلامي، تؤكد حرصها أيضاً على علاقات وثيقة معها والعمل على تنميتها وتطويرها لما فيه خير البلدين وشعبيهما الشقيقين".

التعليقات