مصدر عسكري أردني يؤكد سقوط الطائرة الأردنية وأسر طيارها

أكد مصدر عسكري أردني، اليوم الأربعاء، سقوط إحدى طائرات سلاح الجو الملكي في منطقة الرقة بسوريا، وأخذ طيارها كرهينة لدى تنظيم الدولة الإسلامية

مصدر عسكري أردني يؤكد سقوط الطائرة الأردنية وأسر طيارها

(الرقة)

أكد مصدر عسكري أردني، اليوم الأربعاء، سقوط إحدى طائرات سلاح الجو الملكي في منطقة الرقة بسوريا، وأخذ طيارها كرهينة لدى تنظيم الدولة الإسلامية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله إنه "أثناء قيام عدد من طائرات سلاح الجو الملكي الأردني بمهمة عسكرية ضد أوكار تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الرقة السورية صباح اليوم الأربعاء سقطت إحدى طائراتنا، وتم أخذ الطيار كرهينة من قبل تنظيم داعش الإرهابي".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد ذكر أن "عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية تمكنوا من إسقاط طائرة حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف العربي الدولي بالقرب من مدينة الرقة (...) عبر استهدافها بصاروخ مضاد للطيران".

وأضاف أنه "تأكد أسر عناصر تنظيم الدولة الإسلامية لطيار من جنسية عربية".

من جهته، نشر فرع تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة  صورا قال إنها لطيار أسر، ويحيط به نحو عشرة من عناصر التنظيم. كتب على الصورة أنه مواطن أردني وذكر اسمه.

من جهته، أعلن والد الطيار أن قائد سلاح الجو الأردني أبلغه بأسر ابنه، وبأنهم يحاولون إنقاذ حياته، حسبما نقل عنه موقع إخباري أردني .

وقال يوسف الكساسبة والد الطيار معاذ في تصريح لموقع "سرايا" الإخباري إن "قائد سلاح الجو اتصل به هاتفيا، وقال نحن نشتغل على محاولة إنقاذ حياته، وأن جلالة الملك عبد الله الثاني متابع ومهتم بإنقاذ حياة ابنك". 

التعليقات