استشهاد عدد من كوادر حزب الله في الغارة الإسرائيلية بينهم نجل الشهيد مغنية

ذكرت تقارير إعلامية أن القصف الإسرائيلي في منطقة الجولان السوري استهدف مسؤولا في حزب الله، في حين أكد مسؤول أمني إسرائيلي أن سلاح الجو الإسرائيلي شنت هجوما في منطقة القنيطرة السورية.

استشهاد عدد من كوادر حزب الله في الغارة الإسرائيلية بينهم نجل الشهيد مغنية

ذكرت مصادر لبنانية مقربة من حزب الله  لوكالة "رويترز" إن قياديا واحدا على الأقل من حزب الله استشهد اليوم الأحد عندما أطلقت طائرة هليكوبتر إسرائيلية صاروخين في محافظة القنيطرة السورية قرب مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل، فيما  ذكرت قناة "الميادين" نقلا عن مصادر لبنانية أن عددا من كوادر حزب الله استشهدوا في الغارة بينهم نجل الشهيد عماد مغنية جهاد مغنية.

وأعلن حزب الله في بيان نقلته قناة "المنار" عن تعرض مجموعة من مقاتليه لقصف صاروخي إسرائيلي أثناء تفقد ميداني لبلدة مزرعة الأمل في القنيطرة السورية. كما أعلن عن استشهاد عدد من عناصره جراء القصف.

وكانت طائرة  مروحية إسرائيلية خرقتْ الأجواء السورية، وأطلقت صاروخين على هدف متحرك في بلدة مزرعة الأمل في القنيطرة جنوب سوريا،  تزامن ذلك مع تحليق طائرتي استطلاع في الأجواء، وأكد مسؤول أمني إسرائيلي أن سلاح الجو الإسرائيلي  شن هجوما في منطقة القنيطرة السورية، وقال إن  مروحية اسرائيلية شنت غارة اليوم الأحد على 'إرهابيين' في الجولان السوري 'كانوا يخططون لشن هجوم على إسرائيل'.

وقالت تقارير إعلامية إن طائرات إسرائيلية بدون طيار حلقت في أجواء المنطقة المستهدفة وبعد ذلك قامت مروحية عسكرية بإطلاق صاروخين استهدفا موقعا في بلدة مزرعة الأمل في القنيطرة جنوب سوريا.

ولم تعلق إسرائيل على هذا النبأ، وقال الجيش الإسرائيلي إنه «لا يعلق على تقارير لوسائل إعلام أجنبية»، لكنه أعلن لسكان مستوطنات الجولان  أنه لم يطرأ أي تغيير على التعليمات الأمنية.

وفي وقت سابق ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن 3 جنود لبنانيين  أصيبوا بحالات اختناق بعد إطلاق جنود إسرائيليين قنابل دخانية بمحاذاة نقطة الحدب الحدودية في عيتا الشعب قرب نقطة للجيش اللبناني.

 

التعليقات